يوم دراسي حول “تطور الصحافة الإلكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية”

تنظم وزارة الاتصال المغربية يوم ثاني مايو المقبل بالرباط، يوما دراسيا، حول “تطور الصحافة الإلكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن هذا اليوم الدراسي، الذي سيحتضنه المعهد العالي للإعلام والاتصال، يهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها القطاع وعلى المقتضيات الجديدة الخاصة بالصحافة الإلكترونية، التي تضمنها مشروع مدونة الصحافة والنشر.

ويرمي هذا اللقاء أيضا، يضيف البلاغ، إلى فتح النقاش والحوار حول مجموعة من الركائز الأساسية لممارسة مهنة الصحافة، من قبيل أخلاقيات المهنة وتقوية قدرات الصحفيين والرفع من أدائهم المهني من خلال التكوين، وكذا التنظيم الذاتي للمهنة الذي يخول للصحافيين العاملين في مجال الصحافة الإلكترونية الحماية القانونية والاشتغال في إطار نموذج اقتصادي مستديم للمقاولة الصحفية.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن هذا اللقاء يعتبر فرصة لتبادل التجارب والخبرات والمعارف بين المهنيين والفاعلين في القطاع حول الصحافة الإلكترونية المغربية، وذلك من خلال أربع ورشات تهم “الحماية القانونية للصحفيين”، و”النموذج الاقتصادي للمقاولة الصحفية الإلكترونية وآليات الدعم”، و”أخلاقيات المهنة والتنظيم الذاتي في الصحافة الإلكترونية”، و”حاجيات التكوين في الصحافة الإلكترونية”.

 

 

اقرأ أيضا

يحدد مستقبل بركة.. حزب الاستقلال يكثف تحضيراته لمؤتمره الثامن عشر

يسارع حزب الاستقلال الزمن، للتحضير لمؤتمره الوطني الثامن عشر. وحسب ما أكد حزب الاستقلال في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *