رئيس الحكومة التونسية يتعهد بمراجعة الحد الأدنى للأجور وتطبيق التعهدات المبرمة مع اتحاد الشغل

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي13 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رئيس الحكومة التونسية يتعهد بمراجعة الحد الأدنى للأجور وتطبيق التعهدات المبرمة مع اتحاد الشغل
2a7c5a55d24475c5674a6cabf9d5e3d4 - مشاهد 24

أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة نضال الورفلي اثر اللقاء الذي أشرف عليه رئيس الحكومة مهدي جمعة مساء امس بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة حوار بين وفد حكومي ووفد ضم كافة اعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل يتقدمه الامين العام حسين العباسي . أن الجلسة استعراضت الوضع العام للبلاد التونسية وخاصة الجانب الامني والجانب الاقتصادي، قائلا أنه تم التركيز على الصعوبات والحلول المرتقبة في الجانب الاقتصادي  مشيرا الى أن الطرفين  اتفقا على عقد  جلسات  متتالية  من اليوم  الى نصف شهر افريل تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني حول الاقتصاد .
وأضاف الورفلي أن الجلسات سوف تعقد مع كل من الاتحاد العام التونسي للشغل والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والأحزاب الفاعلة على الساحة السياسية لمناقشة وتقييم الاجراءات العملية لدفع النشاط الاقتصادي في تونس ،مضيفا في نفس السياق أنه سيتم تقديم الاجراءات التي تعتمد على التوافق بين كل المتدخلين خلال المؤتمر الوطني للاقتصاد.
وصرح المتحدث أن رئيس الحكومة التزم خلال الجلسة بتطبيق الاتفاقيات المبرمة مع الاتحاد والتي تأتي في إطار استمرارية الدولة ، لافتا النظر الى أنها ستكون حسب الامكانيات والأولويات .
 كما أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة أنه تم التعهد خلال الجلسة  بالموافقة المبدئية على الرفع  في الأجر الأدنى المضمون خاصة خلال هذه الفترة  مع تنظيم جلسات لتحديدها بعد التفاوض مع جميع الاطراف .
 وأشار نضال الورفلي إلى أنه وقع التطرق الى فتح ملف التعويض  بهدف حماية القدرة الشرائية للفئات الضعيفة والمتوسطة وتكريس مبدأ العدالة الاجتماعية كما أفاد أن الجلسة تناولت  الوضعية الصعبة التي تعيشها المؤسسات العمومية.
 من جانبه أكد حسين العباسي أنه تم خلال هذا الاجتماع تبادل  الاراء حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني، مبرزا أن الجانبين اتفقا على استئناف الحوار عبر لجنة تتكون من سبعة اعضاء من الجانب الحكومي وسبعة من الجانب المكتب التنفيذي، على أن تجتمع يوم 21 من الشهر الحالي في أول اجتماع لها.
ويرتقب أن يتم  تنظيم لقاء دوري بين  رئيس الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد مرة كل شهرين لمتابعة أعمال وأشغال لجنة سبعة زائد سبعة بين الطرفين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق