الضحاك يشترط 25000 توقيع لقبول ملتمسات المواطنين المغاربة

ينتظر أن يعرض على المجلس الوزاري المغربي المقبل، مشروع القانون التنظيمي لشروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم المواطنين المغاربة ملتمسات في مجال التشريع، طبقا لحكام الفصل 41 من الدستور.

وأوضحت يومية ” اخبار اليوم” التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم السبت، أن مشروع القانون الذي أعدته الأمانة العامة للحكومة، برئاسة ادريس الضحاك، اشترط ان يكون الملتمس مرفقا بلائحة لداعمي الملتمسات وتوقيعاتهم، التي حددها المشروع في 25 ألف توقيع لمغاربة مقيمين فوق التراب الوطني أو خارجه، شريطة أن يكونوا متمتعين بحقوقهم المدنية والسياسية، ومقيدين في اللوائح الانتخابية وفي وضعية جبائية سليمة.

في سياق ذلك، اشترط مشروع القانون التنظيمي لتحويل الملتمس إلى مقترح قانون، تبنيه من قبل عضو أو مجموعة اعضاء من البرلمان وإحالته على اللجنة البرلمانية المختصة، كما ينص على دلك القانونان الداخليان لمجلسي البرلمان.

الصورة: ادريس الضحاك، الأمين العام للحكومة، في حوار مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة.

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *