بالرباط.. انطلاق المنتدى الثاني لرؤساء لجان الشؤون الخارجية بالبرلمانات الإفريقية

تنطلق اليوم الخميس، بمقر البرلمان في الرباط، أشغال المنتدى الثاني لرؤساء لجان الشؤون الخارجية بالبرلمانات الإفريقية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن تنظيم الدورة الثانية لهذا المنتدى تحت شعار “نحو وضع أسس دائمة للاستقرار والأمن في إفريقيا”، يندرج في إطار التعاون وتنسيق جهود البرلمانات الإفريقية من أجل رفع التحديات التي تواجهها القارة الإفريقية، كما يجسد حرص المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، على تعزيز التعاون والتضامن على صعيد القارة، ويعكس الإرادة القوية لتوطيد التعاون البرلماني الإفريقي.

وسيتم خلال أشغال الدورة الثانية للمنتدى، فتح نقاشات بين لجان الخارجية في البرلمانات الإفريقية حول قضايا السلم والأمن، وذلك من خلال محورين رئيسيين هما “الوساطة والتعايش: من أجل مواجهة النزاعات واستكشاف آليات برلمانية للوقاية من الأزمات وتعزيز السلم الدائم”، و”الاندماج الاقتصادي ومسارات التنمية كقاعدة للأمن في إفريقيا”.

اقرأ أيضا

مجلس النواب.. التصويت على مشاريع قوانين تهم قطاعات حيوية

يصوت مجلس النواب اليوم الاثنين، على مشاريع قوانين تهم قطاعي التجهيز والتكوين.

استراتيجية مواجهة التقلبات الجوية تحت المجهر بالبرلمان

تطرح فرق نيابية بالبرلمان، ملف الاستراتيجية الوزارية الخاصة بمواجهة التقلبات المناخية.

مشروع قانون حراس الأمن الخاص تحت المجهر بمجلس النواب

تتدارس لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، مشروع قانون يهم قطاع التشغيل.