لشكر: ليس من حق مجلس النواب رفض قرار عزل الزايدي

 عبر ادريس لشكر،الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ، عن عدم رضاه على قرار مجلس النواب،( الغرفة الأولى للبرلمان) بعدم قبول قرار حزب ” الوردة” عزل أحمد الزايدي من رئاسة الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، والذي يتزعم في نفس الوقت تيار “الديمقراطية والانفتاح”.
وأعلن لشكر في ندوة صحافية عقدها صباح اليوم الخميس، بمقر الحزب بالرباط، عن نية الحزب اللجوء إلى المحكمة الإدارية، طلبا للحسم في هذا الموضوع، وقال إن مجلس النواب ليس من حقه رفض قرار الحزب، بعزل الزايدي، وذلك لأن المجلس، في نظره ، “ليس هيئة تقريرية “، على حد قوله.
 وبدا الغضب واضحا على ملامح لشكر، وهو يتحدث عن هذا الموضوع،أمام الصحافيين، بحضور قياديين في الحزب، جلسوا في المنصة إلى جانبه، وضمنهم الحبيب المالكي، رئيس المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وكان لشكر قد أصدر قرارا بعزل أحمد الزايدي، وذلك على خلفية الصراع المفتوح بينهما، والذي تجاوزت أصداؤه أسوار مقر الحزب، لتصل إلى أعمدة الصحافة.
كما قرر لشكر استدعاء بعض القياديين، لمجلس تأديبي داخل الحزب، وفي طليعتهم محمد بوبكري، الذي رفض الامتثال للاستدعاء،معبرا عن استهجانه للطريقة التي يتعامل بها الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي مع الذين يخالفونه الرأي.

اقرأ أيضا

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *