في أولى مهامه.. المهمة الاستطلاعية للطرق السيارة تجتمع بقيوح بالبرلمان

تناقش يوم الإثنين المقبل لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة والتنمية المستدامة، حصيلة المهمة الاستطلاعية حول الطرق السيارة.

وحسب أجندة مجلس النواب سيعقد أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، اجتماعا يوم الإثنين المقبل مباشرة بعد الجلسة العامة، وذلك للتصويت على تقرير المهمة.

ومن المنتظر أن يجتمع وزير النقل واللوجستيك عبدالصمد قيوح الذي خلف محمد عبد الجليل ، مع أعضاء المهمة الاستطلاعية بالبرلمان حول الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

وناقشت المهمة الاستطلاعية في تقريرها موضوع السلامة الطرقية على مستوى الطرق السيارة، والإجراءات الكفيلة بتعزيز شروط السلامة على مستوى هذه الطرق، وكذا سبل تكثيف الجهود والتنسيق بين الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وذلك من أجل الحد من عدد القتلى على مستوى الطرق السيارة.

وسيستعرض أعضاء هذه المهمة مجموعة من المشاكل التي تم الوقوف عليها خلال إنجاز هذه المهمة الاستطلاعية والتي تهدد سلامة وأمن مستعملي الطرق السيارة، سواء الراجلين او أصحاب العربات.

اقرأ أيضا

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بتصميم الطائرات وإنتاجها

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.681 يتعلق بتصميم الطائرات وإنتاجها وصيانتها وبصلاحيتها للملاحة، قدمه وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل.

وضعية هيئة المتصرفين تسائل وزير الصحة بقبة البرلمان

ساءل فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، حول الوضعية …

مطالب ببناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.