“مدخل” غامض يظهر على خرائط غوغل بالقطب الجنوبي.. ما القصة؟

كشف خبراء أنه تم اكتشاف مدخل غامض في القارة القطبية الجنوبية على خرائط غوغل، مما أثار تساؤلات عما إذا كان منزل مكوك فضائي أو ظاهرة علمية حديثة الظهور.

وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن غالباً ما تظهر أشياء غريبة وغير متوقعة على خرائط غوغل، مثل كلب برأسين أو رجل بلا رأس، ومع ذلك، فإن هذه المشاهدة الأخيرة تعتبر من بين الأغرب حتى الآن.

ورُصدت هذه البنية لأول مرة من قبل مستخدم على موقع Reddit عبر خرائط غوغل، ما دفع مئات الأشخاص للتفاعل والمناقشة عبر الإنترنت.

وقال أحد المعلقين إنه مجرد باب طائرة بوينغ منفجر، بينما أشار آخر إلى أنه قد يكون منزل بيغ فوت لقضاء العطلات.

وقدمت بعض النظريات الأخرى تفسيرات مثيرة، مثل أنه الباب المؤدي إلى أغارثا، أو ربما قبو بذور مثل الموجود في سفالبارد، النرويج.

لكن الحقيقة الفعلية كانت أقل إثارة للاهتمام، إذ قالت الدكتورة بيثان ديفيز، أستاذة علم الجليد بجامعة نيوكاسل، إن هذه البنية توجد في منطقة جليد بحري، شرق القارة القطبية الجنوبية، إذ تتركز سلسلة من الجزر والمياه الضحلة، وأوضحت أن الهيكل الظاهر هو جبل جليدي علق في مكانه ثم انصهر.

وأيد الدكتور مارتن سيغرت، المدير المشارك لمعهد غرانثام، هذا الرأي، مؤكداً أن هذا المدخل الغامض هو نتيجة تدفق جليدي حول عقبة صلبة تحت الجليد، ما يتأثر بالذوبان وإعادة تجميد الجليد والرياح المتساقطة.

وأوضح أن هذه الظاهرة، رغم أنها تبدو مثيرة، إلا أنها ليست غير معتادة من منظور علم الجليد.

وفي السياق ذاته، قال البروفيسور جون سميلي، عالم البراكين في جامعة ليستر: “ماذا كنا لنفعل بدون أصحاب نظرية المؤامرة؟ الواقع أن هذه المنطقة ليست رائعة، ولكن يبدو لي أن نتوءاً صخرياً قصيراً قد تم استخراجه من باطن الأرض بسبب انخفاض مستوى الجليد يشكل هذا الجزء العلوي من المدخل”.

وبالتالي، يبدو أن هذا “المدخل” ما هو إلا ظاهرة طبيعية وليست حدثاً خارقاً.

اقرأ أيضا

مزرعة ماريجوانا تسرق الكهرباء من مخبز

صدمت البريطانية كاميليا غونسيوليا، صاحبة مخبز «تويستي بريتزل»، بفاتورة كهرباء قيمتها 18 ألف إسترليني (23.500 …

6266

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. الأمريكي “جيف نيكولز” عراب الدورة السابعة لورشات الأطلس

تم اختيار المخرج الأمريكي “جيف نيكولز” عرابا للدورة السابعة لورشات الأطلس، التي ستنعقد بمراكش ما …

زخات رعدية قوية مصحوبة بهبات رياح وبالبرد مرتقبة اليوم الجمعة بعدة مناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن زخات رعدية محليا قوية (ما بين 15 و30 ملم)، مصحوبة بهبات رياح وبتساقط محتمل للبرد، مرتقبة اليوم الجمعة بعدد من مناطق المملكة.