احتجاجا على الوزير السكوري.. الاتحاد المغربي للشغل ينسحب من جلسة المستشارين

انسحب فريق الاتحاد المغربي للشغل من جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على برمجة مشروع القانون التنظيمي للإضراب في اجتماع بلجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يوم غد الأربعاء.

وقال نور الدين سليك، رئيس فريق الاتحاد المغربي للشغل في نقطة نظام، إن قرار الانسحاب يأتي احتجاجا على وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، الذي “انحرف” عن الاتفاق الذي تم فيما بينهم وبين رئاسة الحكومة، والمتعلق بكون المشروع لن يتم وضعه أمام نواب الأمة إلا بعد التوافق حوله مع المركزيات النقابية. على حد تعبيره.

وشدد المتحدث، على أن فريقه تفاجأ من هذه الخطوة المثيرة للجدل، حيث تم الاتفاق على أن المشروع لن يحال على اللجنة المختصة إلا بعد أن يتم التوافق على مقتضياته على طاولة الحوار الاجتماعي.

وزاد مخاطبا السكوري: “رئيس الحكومة قطع وعدا للنقابات بهذا الخصوص، والانحراف عنه تتحمل مسؤوليته أنت”، مؤكدا أن فريقه سينسحب من الجلسة “احتجاجا على انحراف السكوري عن هذا الميثاق”.

اقرأ أيضا

هندية تدفع حياتها ثمن استئجار قاتلاً لابنتها

استأجرت الهندية ألكا ديفي، 42 عاماً، قاتلاً محترفاً لقتل ابنتها رفضاً لعلاقتها الغرامية الجديدة، لكنها …

صندوق النقد الدولي يكشف توقعات نمو الاقتصاد المغربي

توقع صندوق النقد الدولي، في أحدث تقديراته لآفاق الاقتصاد العالمي الصادرة اليوم الثلاثاء، أن يحقق اقتصاد المغرب نموا بنسبة 2.8 في المائة هذه السنة، و3.6 بالمائة في سنة 2025.

خلال استقبال وفد مقدسي.. منتخبو البيضاء يؤكدون الدعم المغربي للقضية الفلسطينية

طبع أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء لشهر أكتوبر، حضور وفد فلسطيني رفيع.