بنموسى: المشاركة المغربية في أولمبياد باريس إيجابية.. ونواب المعارضة: خيبة أمل

انعقد اليوم الثلاثاء، على مستوى لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، اجتماع خصص لدراسة المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024.

وعرف الاجتماع الذي انعقد تجاوبا مع طلبات تقدمت بها فرق الأغلبية والمعارضة والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي والفريق الاشتراكي “المعارضة الاتحادية” والفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، حضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وقال بنموسى خلال الاجتماع، إن حصيلة المشاركة المغربية بدورة الألعاب الأولمبية التي احتضنتها باريس، إيجابية، رغم أنها لم تتعد ميداليتين، ميدالية ذهبية كانت من نصيب البطل العالمي سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع للرجال، وميدالية برونزية تحصل عليها المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة.

وأبرز أن المغرب احتل إثر هذه المشاركة، الرتبة الـ60 عالميا والـ9 إفريقيا والـ5 عربيا، على مستوى الألعاب الأولمبية.

في المقابل، وجهت فرق المعارضة، تحديدا فريقا الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، انتقادات لاذعة للحصيلة، معتبرين أنها أقل من التوقعات وأحدثت خيبة أمل لدى المغاربة.

وجرت هذه الحصيلة المتواضعة، انتقادات بالخصوص على مسيري الجامعات الرياضية المغربية، حيث لم يحصد المشاركون في مجموعة من الرياضات الأولمبية، أي ميدالية.

اقرأ أيضا

الأنظار تتجه صوب البرلمان.. افتتاح السنة التشريعية بأجندة حافلة

تتجه الأنظار صوب قبة البرلمان، حيث تفتتح غدا الجمعة، السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

باجتماع في البرلمان العربي.. استعراض استراتيجية “المغرب الرقمي 2030”

بصم المغرب على حضور بارز باجتماع المكتب التنفيذي لمجموعة عمل برلمانية تابعة للبرلمان العربي، المنعقد يومي 8 و9 أكتوبر الجاري بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

مجموعة برلمانية تضع الاستراتيجية الطاقية للمملكة تحت المجهر

تواصل مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الانتقال الطاقي، دراسة ملفات تتعلق بقطاع تخطو فيه المملكة خطوات ثابتة، وهو التحول إلى الطاقات النظيفة بما فيها الهيدروجين الأخضر.