رفع السرية عن المستفيدين من الصفقات العمومية

مع الدخول التشريعي.. الذكاء الاصطناعي يقتحم نقاشات اللجان البرلمانية

ستعقد مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة بمجلس النواب، موضوع “الذكاء الاصطناعي: آفاقه و تأثيراته”،  يوم الأربعاء المقبل.

وستبدأ مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة النقاش حول الذكاء الاصطناعي: آفاقه و تأثيراته، برئاسة أنوار صبري، رئيس المجموعة الموضوعاتية ، وبحضور خبير في المجال.

ومن المنتظر أن يخصص هذا الاجتماع لمناقشة تقييم المرحلة الأولية لعمل المجموعة، وبرمجة جلسات الاستماع والزيارات الميدانية وورشات العمل المتبقية.

وستناقش اللجنة الآثار السلبية للذكاء الاصطناعي على مجموعة من المجالات والقطاعات، خاصة التربية والتعليم، حيث يسجل “لجوء التلاميذ والطلاب إلى ‘تشات جي بي تي’.

وستطرح اللجنة التحديات التي يضعها الذكاء الاصطناعي، الذي لا نعرف عنه سوى القليل”، “رغم الأهمية التي يحظى بها الموضوع في العالم ليست هناك أي وثيقة رسمية في المغرب، سواء تشريعية أو غيرها، تؤطر الذكاء الاصطناعي”.

وتلامس اللجنة التحديات المهمة التي تواجهنا مع الذكاء الاصطناعي منها الكثير في المرحلة المقبلة، من أجل إنجاز وثيقة تؤطر وجود الذكاء الاصطناعي في المغرب.

اقرأ أيضا

المجموعة البرلمانية الموضوعاتية حول الذكاء الاصطناعي تستأنف اجتماعاتها

تستأنف المجموعة البرلمانية الموضوعاتية المؤقتة حول "الذكاء الاصطناعي آفاقه وتأثيراته"، عملها بعد أيام على افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية 2025/2024.

المشاركة المغربية في أولمبياد باريس تحت المجهر بالبرلمان

يضع البرلمان، منتصف شهر أكتوبر المقبل، المشاركة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية لسنة 2024 المقامة بباريس، تحت المجهر.

بقرب افتتاح الدورة الخريفية.. المجموعات البرلمانية الموضوعاتية تستأنف عملها

تستأنف المجموعات الموضوعاتية بمجلس النواب، عملها بقرب افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان للسنة التشريعية 2025/2024.