بمشاركة المغرب.. انطلاق الاجتماع الوزاري الـ11 للتحالف الدولي ضد داعش

متابعة

انطلقت، اليوم الاثنين بواشنطن، أشغال الاجتماع الوزاري الحادي عشر للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بمشاركة المغرب، الذي يمثله وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وانعقد هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بمشاركة 87 وفدا.

ويهدف الاجتماع الوزاري الـ11 للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذي يخلد الذكرى العاشرة لتأسيسه، بحث سبل الحيلولة دون عودة ظهور داعش، وتوفير الدعم الملائم للدول المتضررة من تهديد هذا التنظيم الإرهابي.

ويضم الوفد المغربي المشارك في أشغال هذا الاجتماع، أيضا، سفير المغرب بالولايات المتحدة، يوسف العمراني، ومدير القضايا الشاملة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إسماعيل الشقوري.

اقرأ أيضا

المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

مباحثات تجمع بوريطة مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بنيويورك

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيويورك، مباحثات مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد.

بوريطة يستعرض المحددات الخمس لموقف المغرب من قضية الشرق الأوسط والوضع بغزة

استعرض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، المحددات الخمس لموقف المملكة المغربية من قضية الشرق الأوسط والوضع في قطاع غزة، كما سطرها الملك محمد السادس، في خطابه بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد.

بعد عامين على الأزمة.. بوريطة يلتقي نظيره التونسي في الصين

بعد أزيد من سنتين من القطيعة، أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أمس الثلاثاء أول لقاء مع نظيره التونسي.