المغرب والبحرين

بوريطة يتباحث في نيويورك مع نظيره البحريني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس بنيويورك، مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني.

تناول هذا اللقاء، الذي جرى على هامش أشغال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، سبل تعزيز العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية ومملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، أشاد الوزيران بعلاقات الأخوة المتينة والتعاون الفاعل الذي يربط بين البلدين الشقيقين، وكذا تطابق وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك

اقرأ أيضا

المغرب وفنلندا

فنلندا تشيد بالمبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي

بالجهود التي يبذلها المغرب عبر مختلف المبادرات التي أطلقها الملك محمد السادس من أجل تعزيز السلام والاستقرار والتنمية السوسيو-اقتصادية بإفريقيا، لا سيما المبادرة الملكية لتسهيل ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، وكذا مبادرة “مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية”.

المغرب واليابان

المغرب واليابان يوقعان مذكرة للتعاون من أجل شراكة معززة

وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيرته اليابانية، يوكو كاميكاوا، مذكرة للتعاون من أجل شراكة معززة بين المغرب واليابان، وذلك عقب مباحثات عقداها اليوم الجمعة بطوكيو.

منتدى التعاون العربي الصيني تشيد بالمبادرات المغربية على الصعيد الدولي

أشاد وزراء الخارجية العرب والصين، اليوم الخميس ببكين، خلال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بالمبادرات المغربية على الصعيد الدولي. وأكد الجانبان في “إعلان بكين” و”البرنامج التنفيذي 2024-2026″