وزير الداخلية الإسباني: التعاون المغربي الإسباني في مجال الأمن “استثنائي”

متابعة

وصف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ب”الاستثنائي والمذهل”.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة على هامش تدشين المرافق الجديدة للمركز الوطني للكلاب البوليسية في بلد الوليد، إن “التعاون مع المغرب استثنائي ومذهل، يقوم بشكل واضح على الثقة وحسن النية. إنه عمل يومي لخدمة مصالح المجتمعين على حد سواء وضمان حقوق وحريات الجميع”.

واغتنم غراندي مارلاسكا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية هذه الشراكة “الاستراتيجية” في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وفي معرض تأكيده على أهمية هذا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، أبرز المسؤول الإسباني التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في هذا المجال.

وقال: “في عالم معولم، من مصلحة الجميع مكافحة الجريمة المنظمة بروح من التعاون والإخلاص والاحترافية”.

اقرأ أيضا

المغرب وإسبانيا

الأربعاء المقبل.. سانشيز يناقش العلاقات مع المغرب بالبرلمان الإسباني

أفاد الناطق البرلماني باسم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، باتكسي لوبيث، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيمثل يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل، أمام مجلس النواب للحديث عن العلاقات مع المملكة المغربية.

بيغاسوس

تقرير رسمي يبرئ المغرب من تهم التجسس على إسبانيا

برأ تقرير للوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس، التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية، المغرب من أي اتهام بالتجسس والتدخل في الشؤون الداخلية لإسبانيا.

وزير خارجية إسبانيا خوسي مانويل ألباريس

ألباريس.. إسبانيا ينبغي أن تجمعها “أفضل العلاقات” مع المغرب، “الشريك الأساسي”

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، على أن إسبانيا ينبغي أن تجمعها “أفضل العلاقات” مع المغرب، “الشريك الأساسي” في عدة مجالات.وقال ألباريس أمام مجلس الشيوخ الإسباني