الملك يهنئ رئيسي سلوفاكيا وأوزبكستان ويشيد بمستوى العلاقات معهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى بيتر بيليجريني رئيس جمهورية سلوفاكيا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وعبر الملك بهذه المناسبة عن تهانئه الحارة ومتمنياته الصادقة، “لكم بدوام الصحة والسعادة، ولشعبكم بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد الازدهار والرقي”.

ومما جاء في هذه البرقية “كما أود أن أعبر لكم عن ارتياحي لما يربط بلدينا من علاقات متميزة قائمة على الصداقة والتقدير المتبادل، مؤكدا لكم حرصي على العمل سويا معكم من أجل المضي قدما في تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بتعاوننا الثنائي ليشمل مختلف المجالات، خدمة للمصالح المشتركة لشعبينا الصديقين”.

وبعث الملك محمد السادس، أيضا برقية تهنئة إلى شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن “أحر التهاني وأطيب المتمنيات لشعبكم بتحقيق ما ينشده من موفور التقدم والرخاء”.

وقال الملك في البرقية “وإنها لمناسبة سانحة، لأؤكد لفخامتكم حرصي الدائم على مواصلة العمل سويا معكم من أجل ترسيخ عرى الأخوة والتقدير المتبادل التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية أوزبكستان، وتعزيز تعاوننا الثنائي في مختلف الميادين المشتركة، لما فيه خير شعبينا”.

اقرأ أيضا

الملك يهنئ رئيسي غواتيمالا والسلفادور وينوه بعلاقات الصداقة معهما

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى بيرناردو أريفالو دي ليون، رئيس جمهورية غواتيمالا، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

العلمي: مبادرات الملك تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مبادرات الملك محمد السادس، "تجسد بالملموس الالتزام المغربي الثابت بدعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة".