الملك: نعتز بالجهود التي تبذلها كل القوى الحية في القطاعين العام والخاص

قال الملك محمد السادس إن المساهمة في تنمية الوطن، وفي الدفاع عن مصالحه العليا وقضاياه العادلة ، هي مسؤولية جميع المواطنات والمواطنين.

وأوضح العاهل المغربي بمناسبة خطاب الذكرى 25 لعيد العرش بالقول “نود هنا أن نعبر عن اعتزازنا بالجهود التي تبذلها كل القوى الحية، والفعاليات الوطنية، في القطاعين العام والخاص، من أجل تقدم وتنمية البلاد”.

وقال الملك ” لا يفوتنا أن نخص بالإشادة والتقدير، كل مكونات قواتنا المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والإدارة الترابية، والأمن الوطني، والقوات المساعدة والوقاية المدنية، على تفانيهم وتجندهم الدائم تحت قيادتنا، للدفاع عن وحدة الوطن وأمنه واستقراره”.

واختتم الملك خطابه بالقول “نترحم على الأرواح الطاهرة لشهداء المغرب الأبرار، وفي مقدمتهم جدنا ووالدنا المنعمان، جلالة الملكين محمد الخامس والحسن الثاني، أكرم الله مثواهما”.

اقرأ أيضا

الباحث الإسباني كارلوس أوريارتي سانشيز

باحث إسباني.. الخطاب الملكي، “خارطة طريق شاملة” لمواجهة ندرة المياه

أكد الباحث الجامعي الإسباني، كارلوس أوريارتي سانشيز، أن الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد، يعد “خارطة طريق شاملة” لمواجهة ندرة المياه. وقال الأستاذ في جامعة الملك خوان كارلوس بمدريد

ما مستقبل قضية الصحراء المغربية بعد الاعتراف الفرنسي؟

شكّل إعلان فرنسا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة دعمها الرسمي لسيادة المملكة على صحرائها، ضربة قاصمة لخصوم الوحدة الترابية.

جيفري فيلتمان،

مسؤول أمريكي سابق.. المغرب أحرز “تقدما لافتا” بقيادة الملك

قال جيفري فيلتمان، مساعد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق لشؤون الشرق الأدنى، إن المغرب أحرز تقدما “لافتا” بقيادة الملك محمد السادس. وقال فيلتمان، الخبير في شؤون المنطقة