المغرب يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن ممارسات إسرائيل

و.م.ع
أعرب مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن ترحيب المملكة المغربية بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية، حول التبعات القانونية المترتبة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وأشار المصدر إلى أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، تؤكد على أهمية هذا الرأي الاستشاري في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، التي تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في إطار حل الدولتين.

وشدد المصدر ذاته أن المملكة المغربية تؤكد على رفض جميع الممارسات والإجراءات الهادفة إلى تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم في الأرض، والمقوضة للجهود الرامية لاعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة

اقرأ أيضا

بدء مفاوضات جديدة.. جهود متسارعة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

تبحث حركة حماس مع فصائل فلسطينية، جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وعقد صفقة لتبادل الأسرى …

طوب وفلوب: مساعدات ملكية للفلسطينيين ونتائج البكالوريا وأزمة طلبة الطب والصيدلة

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين إيجابيين، يتمثل الأول في مبادرة ملكية لصالح الفلسطينيين، ويتعلق الثاني بنتائج البكالوريا، ونتطرق في المقابل لأزمة طلبة الطب والصيدلة في مواجهة الحكومة.

المغرب يعتزم تدريب مهنيي الصحة الفلسطينيين وتقاسم خبراته العلاجية والدوائية

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد فلسطيني تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي، لا سيما في مجال التداريب والرعاية الصحية الأولية والصحة المدرسية، وتقوية قدرات مهنيي الصحة الفلسطينيين.