بكالوريا 2024.. النتائج واستعدادات الدورة الاستدراكية تحت المجهر بالبرلمان

تضع فرق برلمانية نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023/2024، تحت المجهر.

وهكذا ينتظر أن تسائل فرق من الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين، حول تدابير وظروف إجراء الامتحان الوطني الموحد ونتائج دورته العادية.

ويتعلق الأمر بكل من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي والفريق الحركي وفريق التجمع الوطني للأحرار وفريق التقدم والاشتراكية وكذا النواب غير المنتسبين.

أيضا يطرح نواب فريق الأصالة والمعاصرة، موضوع التدابير التي اتخذتها الوزارة الوصية على القطاع لإنجاح الدورة الاستدراكية.

يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كانت قد كشفت أن نسبة النجاح في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا “دورة يونيو 2024″، قد بلغت 67.8 بالمائة، بزيادة ثمان نقاط مئوية عن النسبة المسجلة خلال السنة الماضية.

اقرأ أيضا

المغرب والكوت ديفوار.. تبادل الخبرات محور مباحثات بالبرلمان

احتضن مجلس النواب، أمس الثلاثاء، مباحثات رفيعة ناقشت تعزيز تبادل الخبرات بين برلمانيي البلدين.

مقترح قانون يهم التعيين في المناصب العليا بين يدي لجنة برلمانية

توصلت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، بمقترح قانون تنظيمي يرمي إلى إدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

بعد موقفها القوي الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.. وفد برلماني يحل بفنلندا

حل وفد برلماني مغربي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في إطار زيارة عمل تأتي بعد أشهر على الموقف القوي للبلد الأوروبي بدعم سيادة المغرب على صحرائه.