وفد فلسطيني يشيد بمبادرات الملك النبيلة لتخفيف معاناة الفلسطينيين

و.م.ع

أشاد وفد فلسطيني، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالمبادرات النبيلة والسخية للملك محمد السادس من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين.

وأبرز وزير شؤون القدس الفلسطيني، أشرف الأعور، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع وفد فلسطيني يقوم بزيارة عمل للمملكة بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف، جهود المغرب، تحت قيادة الملك، لفائدة الشعب الفلسطيني.

واغتنم هذه المناسبة للإعراب عن عميق امتنان رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، للملك على مبادراته النبيلة والسخية من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال إطلاق عملية إنسانية جديدة للمساعدات الطبية.

ولفت الأعور إلى أن الشعب الفلسطيني يتطلع لأن تحذو باقي البلدان العربية حذو المملكة المغربية من خلال تقديم دعمها للسكان الفلسطينيين، لا سيما في غزة.

من جهة أخرى، أشار الوزير الفلسطيني إلى أن المباحثات مع بوريطة أتاحت لأعضاء الوفد تقديم لمحة عن الوضع الحالي في قطاع غزة، وكذا المعاناة التي يتكبدها الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية الصعبة.

اقرأ أيضا

بوريطة يجري مباحثات مع وفد برلماني من مالاوي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا برلمانيا من مالاوي.

وفد فلسطيني رفيع يزور المملكة

يبدأ وفد فلسطيني غدا الاثنين، زيارة للمملكة المغربية تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري، بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف.

بوركينا فاسو تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمخطط الحكم الذاتي

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، كاراموكو جان – ماري تراوري، اليوم الجمعة بالرباط، التأكيد على الموقف الثابت لبلاده المؤيد للوحدة الترابية للمغرب على كافة أراضيه.