A la tombée de la nuit, Rabat ville lumière charme ses habitants. 27112019_Rabat.

يتضمن مشاريع مهمة.. عمور توقع عقد التطوير السياحي لجهة الرباط

وقعت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور ، خارطة الطريق لتوقيع عقد التطبيق الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأوضحت أنه في في إطار تنفيذ خارطة طريق السياحة 2023-2026 على المستوى الجهوي، تم توقيع عقد التطبيق الجهوي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وحسب وزارة السياحة يحدد هذا العقد أربعة سلاسل رئيسية للعرض السياحي، موجهة للسياح المغاربة والأجانب، وتشمل “سياحة الأعمال”، “السياحة الثقافية”، و سلسلتين للسياحة الداخلية: “السياحة الشاطئية” و”السياحة الطبيعية”.

ولتعزيز هذا العرض وتسريع تنمية السياحة بالجهة، يتضمن هذا العقد 13 مشروعًا مهيكلا ، مما سيمكن من تعزيز المواقع السياحية، وتطوير عروض الإيواء والترفيه، بالإضافة إلى تنفيذ خطة للترويج السياحي و زيادة الرحلات الجوية نحو الجهة.

وأضافت أنه من بين المشاريع التي ستثري تجربة السياح، إنشاء مراكز لتفسير التراث الثقافي في الرباط وسلا، تثمين قصبة الوداية، خلق حافلات سياحية في الرباط لتسهيل إنشاء الجولات الموضوعاتية، إنشاء العديد من الأنشطة الثقافية، خاصة حول “الرباط مدينة الأنوار”، بالإضافة إلى مهرجانات.

وشددت الوزارة استفادة الجهة أيضًا من البرنامج الوطني للتكوين، بالتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والكونفدرالية الوطنية للسياحة، بالإضافة إلى برنامج GO سياحة.

و تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز مهارات الرأس مال البشري في قطاع السياحة، رفع معايير جودة الخدمات، ودعم مقاولات القطاع للرفع من تنافسيتها.

اقرأ أيضا

للنهوض بالقطاع.. مهنيون يضعون مقترحاتهم على طاولة وزيرة السياحة

أكد المشاركون في المنتدى الأول للسياحة الداخلية، المنظم من طرف جمعية “وكالات الأسفار سلا-الرباط-القنيطرة”، أن …

عمور توقع عقودا لتنزيل خارطة الطريق الجهوية للسياحة

تواصل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور ، تنزيل خارطة الطريق …

بلغت رقما غير مسبوق.. عمور تكشف عائدات السياحة لسنة 2023

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن عائدات السياحة لسنة 2023. وأوضحت وزارة …