القمة الكورية الإفريقية.. حضور مغربي بارز يعكس دور المملكة في تقارب الطرفين

يبصم المغرب على حضور وازن بالقمة الكورية الإفريقية الأولى من نوعها، المنعقدة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، بمشاركة وفود مهمة.

وبعد المباحثات الرفيعة التي جمعت وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بمسؤولين كوريين ضمن الاجتماع الوزاري المنظم قبل الدورة الأولى للقمة، حظي رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، ضمن عدة وفود باستقبال رسمي أقامه رئيس جمهورية كوريا يون سوك يول.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد حل العلمي بسيول لتمثيل الملك محمد السادس، في القمة الكورية الإفريقية المنعقدة تحت شعار “المستقبل الذي نبنيه معا: نمو مشترك واستدامة وتضامن”.

ووفق المصدر ذاته، يسلط العلمي من خلال مشاركته بالقمة، الضوء على “الدور الذي يضطلع به المغرب في التعاون الكوري الإفريقي باعتباره بوابة نحو القارة الإفريقية، مما يكرس الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعاون جنوب جنوب، ناجع ومتعدد الأبعاد”.

اقرأ أيضا

بوريطة يلتقي عددا من نظرائه الأفارقة بسيول

 أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، لقاءات مع عدد من نظرائه الأفارقة.

بوريطة يتباحث بسيول مع نظيره الكوري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، مباحثات مع نظيره الكوري تشو تاي يول.

البرلمان المغربي

تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية في صلب زيارة وفد نيابي للصين

يقوم وفد نيابي من الأغلبية والمعارضة برئاسة رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، بزيارة عمل إلى جمهورية الصين الشعبية، وذلك بدعوة من رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني بجمهورية الصين الشعبية.