تصريح صادم من أنتوني فاوتشي: “إجراءات كورونا لا صحة لها”

فجّر أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة، مفاجأة للعالم خلال الساعات القليلة الماضية بسبب تطورات ومعلومات صدمت العالم.

وكشفت شهادة أدلى بها فاوتشي أمام الكونغرس بداية العام الحالي، أنه وضع قاعدة التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها 6 أقدام وإجراءات أخرى لحماية الأمريكيين من فيروس كورونا، دون أسس علمية.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” فقد نشر الجمهوريون النص الكامل لمقابلتهم مع فاوتشي قبل أيام قليلة من شهادته العامة المرتقبة، كونهم يخططون لاستجوابه مجدداً بشأن قيود فيروس كورونا التي فرضها، والتي اعترف بأنها لم تفعل الكثير لإبطاء انتشار الفيروس.

وفي حديثه إلى المحامي نيابة عن اللجنة الفرعية المختارة المعنية بجائحة فيروس كورونا في مجلس النواب في وقت سابق من هذا العام، أخبر فاوتسي الجمهوريين أن قاعدة التباعد الاجتماعي “ظهرت فجأة، وأنه لا يتذكر كيف طفت، أي أنها لم تكن مبينة على دراسات وأساسات علمية”.

وأضاف أنه لم يكن على علم أو اطلاع على دراسات تدعم التباعد الاجتماعي، معترفاً بأن مثل هذه الدراسات “سيكون من الصعب جداً” القيام بها.

أخبر فاوتشي أيضاً مستشار اللجنة أنه لا يتذكر قراءة أي شيء يدعم أن ارتداء الأطفال للكمامات أو حتى غيابهم عن المدارس، من شأنه أن يمنع فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

ممثل بريطاني يعود للسجن بعد 48 ساعة من العفو عنه

عاد الممثل البريطاني السابق جيسون هوجانسون، إلى السجن مجدداً بعد خروجه منه ضمن عفو جماعي …

تعزيز الولوج إلى المحيط الأطلسي.. دول الساحل تشيد بمبادرة ملكية “استراتيجية”

أشادت دول الساحل بالمبادرة الدولية للملك محمد السادس، من أجل تعزيز ولوج هذه البلدان إلى المحيط الأطلسي، معتبرة إياها "استراتيجية جد هامة" في خدمة التنمية المشتركة والازدهار في المنطقة.

الدكيك: الروح القتالية والثقة في النفس عاملان حاسمان في المواجهة أمام البرازيل

متابعة أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على …