البرلمان يتتبع تنزيل برنامج دعم السكن وسط أرقام مهمة للمستفيدين

يواصل البرلمان مواكبته لتنزيل الحكومة برنامج الدعم المخصص للسكن، الذي جاء تنفيذا للإرادة الملكية في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.

وبعد أشهر على إطلاق المنصة الرقمية لطلب الاستفادة من الدعم المباشر للسكن، يسائل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول تنزيل هدا البرنامج الاجتماعي.

وينتظر أن يوجه نواب “البام”، سؤالهم بشأن الدعم المباشر للسكن، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين.

وحسب المعطيات التي كانت قد كشفتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فإن المنصة الرقمية الخاصة بالتسجيل في برنامج الدعم المباشر للسكن، سجلت في ظرف أسبوع واحد من إطلاقها 16 ألف و302 طلب استفادة.

ويتعلق الأمر وفق المصدر ذاته، بطلبات تستوفي 89 بالمائة منها شروط الاستفادة، و73 في المائة ضمنها متعلقة بسكن أقل من 300 ألف درهم.

أما المعطيات التي قدمها الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال الندوة الصحافية المنعقدة الأسبوع الماضي، فإن عدد طلبات الاستفادة من الدعم بلغ 74 ألفا و711 طلبا، 90 في المائة منها تتوفر فيها شروط الاستفادة، فيما بلغ عدد الذين استفادوا 11 ألفا و749.

اقرأ أيضا

بعد إطلاقه.. المنصوري تكشف الحصيلة الأولية لبرنامج دعم السكن

وضعت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الحصيلة الأولية للمنصة …

الدعم المباشر للسكن.. تسجيل أزيد من 41 ألف طلب

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأنه تم إلى حدود 31 يناير الماضي، تسجيل 41 ألف و662 طلبا لدعم السكن.

البرلمان يواكب تقدم الاستفادة من الدعم المباشر للسكن

تواكب الفرق واللجان البرلمانية، تنزيل برنامج الدعم المباشر للسكن، المشروع الملكي الهادف إلى تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.