الصحراء المغربية

سانت فنسنت وجزر غرينادين: مخطط الحكم الذاتي الحل الوحيد لقضية الصحراء المغربية

جددت سانت فنسنت وجزر غرينادين، أمام أعضاء لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالحل الوحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وفي مداخلة خلال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 لمنطقة الكاريبي، الذي انعقد ما بين 14 و16 ماي الجاري في كاراكاس، دعت لاسانا أندروز، مستشارة البعثة الدائمة لسانت فنسنت وجزر غرينادين لدى الأمم المتحدة، كافة أطراف هذا النزاع الإقليمي إلى مواصلة الانخراط في العملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، والسعي نحو إيجاد حل واقعي وعملي ومستدام وقائم على التوافق لقضية الصحراء المغربية.

من جانب آخر، رحبت بالجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، الرامية إلى تيسير العملية السياسية.

اقرأ أيضا

هلال: على الجزائر أن تقر بإخفاق مشروعها الانفصالي في الصحراء

أكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، السفير عمر هلال، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن على الجزائر، الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أن تقر بالإخفاق الذريع لمشروعها الانفصالي في الصحراء.

الصحراء المغربية.. سلوفينيا تشيد بمخطط الحكم الذاتي باعتباره أساسا لتسوية نهائية

أشادت سلوفينيا بمخطط الحكم الذاتي المغربي باعتباره "أساسا جيدا للتوصل إلى تسوية نهائية ومتوافق عليها" للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، تحت إشراف الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي.

وزير الخارجية اللبناني يؤكد دعم بلاده الدائم لسيادة المملكة ووحدة ترابها

أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب حرص بلاده على أواصر الأخوة التاريخية …