معبر رفح

غزة.. الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على جباليا ورفح ويحاصر مستشفى العودة

في اليوم الـ227 من العدوان الإسرائيلي على غزة، يواصل جيش الاحتلال قصف مواقع عدة في القطاع بعدما ارتكب أمس 8 مجازر راح ضحيتها 70 شهيدا، وفقما ذكرت وزارة الصحة بغزة.

وتتركز يومه الاثنين الغارات في منطقتي مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع وفي رفح في الجنوب.

وبحسب شهود عيان فإن قوات إسرائيلية تحاصر اليوم بيت لاهيا، كما خرج مستشفى كمال عدوان في الشمال عن الخدمة.

وأكدت مصادر طبية وشهود عيان أن مقاتلات إسرائيلية قصفت محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج شرقي مدينة غزة ، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى، وفي رفح جنوبا تسببت سلسلة غارات في مقتل 5 أشخاص و8 إصابات على الأقل جراء قصف منزل لعائلة خفاجة غربي المدينة.

وأكد الجهاز أن دبابات إسرائيلية تطلق القذائف باتجاه مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر في بيت لاهيا ،

وكان الجيش الإسرائيلي أقر بإصابة 44 جنديا وضابطا في معارك بأرجاء القطاع، بينهم 8 جروحهم خطيرة، كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي وافقا على المرحلة التالية من العملية العسكرية في رفح جنوبي القطاع.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف عنيف على خان يونس تمهيدا لعملية عسكرية جديدة

مع دخول العدوان على غزة يومه الـ270، تعرضت خان يونس لقصف عنيف أوقع شهداء وجرحى في وقت يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لعملية عسكرية جديدة بالمدينة بالتزامن مع استمرار هجومه على حي الشجاعية.

غزة

غزة.. إسرائيل تطلق سراح مدير مجمع الشفاء وسط قصف مكثف

مع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ الجيش الإسرائيلي غارات وقصفا مدفعيا على مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد وإصابة فلسطينيين. وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية أن طائرة مسيرة إسرائيلية

العدوان على غزة متواصل والأونروا تحذر من تفاقم المجاعة الإنسانية

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، مازال العدوان متواصلا وسط اشتباكات في عدة …