معبر رفح

غزة.. الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على جباليا ورفح ويحاصر مستشفى العودة

في اليوم الـ227 من العدوان الإسرائيلي على غزة، يواصل جيش الاحتلال قصف مواقع عدة في القطاع بعدما ارتكب أمس 8 مجازر راح ضحيتها 70 شهيدا، وفقما ذكرت وزارة الصحة بغزة.

وتتركز يومه الاثنين الغارات في منطقتي مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع وفي رفح في الجنوب.

وبحسب شهود عيان فإن قوات إسرائيلية تحاصر اليوم بيت لاهيا، كما خرج مستشفى كمال عدوان في الشمال عن الخدمة.

وأكدت مصادر طبية وشهود عيان أن مقاتلات إسرائيلية قصفت محيط مسجد الشيخ زكريا في حي الدرج شرقي مدينة غزة ، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى، وفي رفح جنوبا تسببت سلسلة غارات في مقتل 5 أشخاص و8 إصابات على الأقل جراء قصف منزل لعائلة خفاجة غربي المدينة.

وأكد الجهاز أن دبابات إسرائيلية تطلق القذائف باتجاه مستشفى العودة في منطقة تل الزعتر في بيت لاهيا ،

وكان الجيش الإسرائيلي أقر بإصابة 44 جنديا وضابطا في معارك بأرجاء القطاع، بينهم 8 جروحهم خطيرة، كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي وافقا على المرحلة التالية من العملية العسكرية في رفح جنوبي القطاع.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء في وسط القطاع وجنوبه وقرب انتهاء عملية رفح

في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة من قطاع غزة المحاصر ووسطه وجنوبه خاصة، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.

غزة

غزة.. قصف بمناطق عدة وإسرائيل تلمح إلى “تصعيد أوسع” بجبهة لبنان

في اليوم الـ255 من العدوان الإسرائيلي على غزة وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة من القطاع خاصة بمخيم البريج، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين لترتفع حصيلة الضحايا منذ السابع من أكتوبر الماضي

غزة

غزة.. حماس تطالب واشنطن بالتصرف بإيجابية وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق قريبا

في اليوم الـ252 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة