بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، على حد سواء.

وأضاف خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة اليوم الاثنين بمجلس النواب، تعقيبا على مداخلة الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، بخصوص التراجع عن مسطرة التوقيف في حق عدد من الأساتذة المضربين عن العمل، قائلا “لابد من تحقيق توازن بين الحقوق والواجبات، قرارات التوقيف المؤقت تمت بعد تسجيل خروقات وتجاوزات، اللي بغيت نأكد أن الوزارة اعتبرت هاد الممارسات والسلوكات تتمس بعضها حرمة المؤسسات التعليمية، وتتنافى مع السلوك المدني وقيم المواطنة”.

وسطر الوزير على أن فضاء المدرسة، ينبغي أن يظل فضاء لاكتساب قيم المواطنة، مردفا “وهذا اللي كيتم بانخراط عدد كبير من الأساتذة والأستاذات”.

ولفت بنموسى، إلى الدور الأساسي الذي يطلع به الأستاذ في العملية التعليمية، مشددا على أن التوقيف هم “حالات قليلة طبقت في حقها القوانين”.

اقرأ أيضا

المغرب وصربيا.. مباحثات لتعزيز التعاون البرلماني

تواصل الدبلوماسية البرلمانية أدوارها في تعزيز علاقات المغرب الخارجية، خصوصا في ظل المكانة المهمة التي تحظى بها المملكة إقليميا ودوليا.

لقجع يعرض بالبرلمان استراتيجية تطوير كرة القدم الوطنية

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،، عرضا أمام المجموعة البرلمانية الموضوعاتية المكلفة …

اجتماع مشترك بالبرلمان لتطويق أزمة كليات الطب والصيدلة

ينعقد اليوم الأربعاء، اجتماع مشترك بين لجنتي القطاعات الاجتماعية والتعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بشأن ملف أزمة كليات الطب والصيدلة.