المجموعة البرلمانية بشأن الذكاء الاصطناعي تحرز تقدما في مهمتها

تحرز مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، المشكلة على مستوى مجلس النواب، تقدما في مهمتها.

وبعد سلسلة لقاءات جمعت أعضاء المجموعة البرلمانية، بخبراء ومسؤولين حكوميين، برمجت هذه الأخيرة، عدة اجتماعات خلال الأسبوع الحالي مع مسؤولين بمؤسسات جامعية.

ويتعلق الأمر باجتماع أول بين أعضاء المجموعة البرلمانية ومديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ثم اجتماع ثان بحضور رئيس جامعة الأخوين، ينعقدان غدا الأربعاء.

وعقدت المجموعة منذ تشكيلها قبل أشهر، عدة اجتماعات لوضع برنامج عملها، خصوصا أنها مكلفة بموضوع يتعلق بتقنية تحاكي الذكاء البشري وتحدث ثورة كبيرة في مختلف المجالات.

ويرأس المجموعة البرلمانية، أنوار صبري النائب عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أما أعضاؤها فهم النائب عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي طارق أتكارت، وعمر اعنان عن الفريق الاشتراكي، وعلاء الدين البحراوي وياسمين لمغور عن فريق التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحجيرة وعماد الدين الريفي وهشام صابري عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعبد المجيد الفاسي الفهري وعبد الحليم المنصوري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وسكينة لحموش عن الفريق الحركي، ونزهة مقداد عن فريق التقدم والاشتراكية، وعائشة الكوط عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

اقرأ أيضا

بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، في الوقت ذاته.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.