تحتضنها القاهرة.. سلسلة جديدة للمفاوضات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن إسرائيل تواصل استهداف النساء في عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت (أونروا) في بيان صحفي نشرته على موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي إن “الحرب في غزة مستمرة كحرب على النساء”، مضيفة أن أكثر من 10 آلاف امرأة قتلن، وأصيبت 19 ألف امرأة أخرى جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة”.

وأضافت الوكالة الأممية أنه في المتوسط يفقد 37 طفلا في غزة أمهاتهم كل يوم، في الحرب التي تقودها إسرائيل على غزة.

بالمقابل أكدت مصادر متطابقة أن وفدا قطريا سيتوجه اليوم إلي القاهرة، للمشاركة في مباحثات صفقة تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

وأكدت في الأخير أن جولة المفاوضات الجديدة، تشارك فيها أيضا إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ومصر والتي يتوقع أن تبدأ اليوم بهدف وقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة برفح وجباليا و”رايتس ووتش” تدعو لمنع المزيد من المجازر

في اليوم الـ221 من العدوان الإسرائيلي على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة بقصف منازل المدنيين في مخيم النصيرات الجديد (وسط) وخان يونس ورفح (جنوب) وبيت لاهيا ومخيم جباليا والأحياء الغربية والشرقية لمدينة غزة (شمال) قطاع غزة،

غزة

غزة.. واشنطن توضح بشأن رفح وتسليح إسرائيل

في اليوم الـ 220 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصلَ القصف الجوي للاحتلال على مخيم جباليا شمالي القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على مراكز الإيواء بالمخيم قبل إجبار مئات الفلسطينيين على مغادرة هذه المراكز.

وسط مخاوف باقتحام رفح.. العدوان الإسرائيلي مستمر على غزة

في اليوم الـ218 للعدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، خاصة …