أخنوش يتباحث مع رئيس الوزراء البلجيكي حول العلاقات الثنائية

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات ثنائية مع الوزير الأول لمملكة بلجيكا، السيد ألكسندر ديكرو Alexander De Croo ، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، في إطار أشغال الدورة الثالثة للجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية.

وعبر الجانبان خلال هذه المباحثات، التي حضرها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الفيدرالية لمملكة بلجيكا، حجة لحبيب، عن ارتياحهما لمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطور النوعي الذي شهدته خلال السنوات الأخيرة، وذلك في أفق إرساء شراكة استراتيجية تستجيب لتطلعات المملكتين، برعاية الملك محمد السادس، والملك فيليب.

وبحث الطرفان السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة بين الرباط وبروكسيل، والعمل على إعطائها نفسا متجددا، يرقى إلى أواصر الصداقة التاريخية المتميزة، ويستثمر الفرص والإمكانيات الهامة التي يتمتع بها البلدان.

وشكلت المباحثات فرصة سانحة لاستحضار الإِعلان المشترك المعتمد بالرباط في أكتوبر 2022، وتجديد التأكيد على أهمية عقد حوار سياسي منتظم، وهيكلة الشراكة البلجيكية-المغربية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتدارس الأربعاء ملفات مهمة

ينعقد بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة.

رئيس الحكومة يعرض تدابير تحفيز الاستثمار والتشغيل بالبرلمان

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب، ضمن جلسة المساءلة الشهرية المخصصة لأسئلة السياسة العامة.

أخنوش بجيتكس إفريقيا: استراتيجية المغرب الرقمي 2030 ترى النور خلال أسابيع

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، أن استراتيجية "المغرب الرقمي 2030" ستخرج إلى حيز الوجود في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحكومة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها.