أزمة طلبة الطب.. هيئة تدعو الحكومة لفتح باب الحوار

طالبت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بفتح باب الحوار مع ممثلي طلبة الطب للخروج من الأزمة.

ودعت الشبكة في بلاغ لها  إلى فتح حوار فوري وفعال بين الحكومة واللجنة الوطنية لممثلي  طلبة كلية الطب و الصيدلة وطب الأسنان،  لحل الخلافات وتحقيق التفاهم بين الأطراف المعنية.

وأشارت إلى الأحزاب السياسية و النقابية و التنظيمات الشبابية الحزبية و المدنية،  للمساهمة في إيجاد حلول جادة لمستقبل القطاع الصحي ككل .

واقترحت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب خطوات إجرائية  لحل الأزمة، بتشكيل لجنة تجمع بين ممثلين عن الحكومة وممثلين عن الطلبة، للبحث في المسائل المثيرة للجدل والبحث عن حلول مشتركة.

وشددت على ضرورة تعزيز وسائل التواصل بين الحكومة والطلبة، من خلال جلسات حوار دورية لفهم المشاكل والاحتياجات بشكل أفضل.

وأبرزت أهمية برامج تخص جودة البنية التحتية، والاستثمار في تحسين بنية التعليم الطبي و الصيدلي، بما في ذلك تحسين ظروف التدريب والتعليم.

وأكدت في الأخير أهمية تقديم حوافز مالية أو منح دراسية، تراعي حجم ما تطلبه الدراسة  في تخصصات الطب و الصيدلة و طب الأسنان.

اقرأ أيضا

“PPS” يأسف لفشل ملتمس الرقابة ويؤكد مساعيه لرص صفوف المعارضة

أكد حزب التقدم والاشتراكية، مواصلة مساعيه لتقوية صفوف المعارضة، معربا عن أسفه لعدم التوصل إلى صيغة توفيقية قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بملتمس الرقابة.

الحوار الاجتماعي.. “CDT” تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة

كشفت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الاتفاقات التي توصلت إليها مع الحكومة فيما يخص ملف الحوار الاجتماعي.

الجولة الجديدة للحوار الاجتماعي تسير في اتجاه رفع الأجور

تسير الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، في اتجاه توافق بين الحكومة وشركائها الاجتماعيين والاقتصاديين، ينبئ بقرب الإفراج عن زيادة في الأجور بالنسبة للقطاعين العام والخاص.