على مستوى عربي.. المغرب يشارك في اجتماع برلماني للتكنولوجيا والتحول الرقمي

شارك المغرب، في اجتماع على مستوى عربي بشأن التكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي.

ومثلت أمينة مجلس النواب إلهام الساقي، المملكة أمس الثلاثاء، عبر تقنية التناظر المرئي في اجتماع المكتب التنفيذي لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي.

ويندرج هذا الاجتماع حسب بلاغ لمجلس النواب، في إطار “اللقاءات الدورية التي تعقدها مجموعة العمل وتهدف إلى نشر الثقافة الرقمية في الدول العربية والحد من التحديات التي تواجهها في مجالات التكنولوجيا”.

وخلال الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، تمت “مناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، وتم عرض تصور عام لميثاق شرف أخلاقي للمجموعة، بالإضافة إلى عرض بشأن إنشاء شبكة إلكترونية بين البرلمانات العربية قصد توطيد العلاقات وتبادل الخبرات”.

وفي كلمتها بالاجتماع، شددت البرلمانية المغربية، على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي، مع ضرورة مراعاة التأثيرات السلبية المحتملة على سوق الشغل وعلى منظومة القيم العربية والإسلامية.

 وشكل الاجتماع مناسبة للتنويه بالتجربة المغربية في مجال رقمنة العمل البرلماني.

اقرأ أيضا

طوب وفلوب: حضور المغرب القوي بالقمة العربية واختناق تلاميذ بالبيضاء

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، يتعلق الأول بالحضور المغربي في القمة العربية الـ33، ويهم الثاني واقعة اختناق تلاميذ بالدار البيضاء.

المغرب-كندا.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الاتحاد الإفريقي.. مجلس السلم والأمن يدين بشدة الاتجار بالأسلحة من قبل الجماعات المسلحة والمتمردة

أدان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي بشدة الاتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة …