وفد مغربي يشارك في المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية بأبو ظبي

شارك وفد عن مجلس النواب في أشغال المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية لسنة 2024، المنعقد في إطار المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية (MC13)، بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض، أمس الأحد 25 فبراير 2024.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، “ضم الوفد في عضويته النواب المحترمين السيد علاء الدين البحراوي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، السيد عبد الفتاح العوني، عن فريق الأصالة والمعاصرة، السيد ميمون عميري، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والسيد عبد النور الحسناوي، عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية”.

وتمحورت أشغال هذا المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، وفق المصدر ذاته، حول سبل تشكيل وتعزيز نظام تجاري متعدد الأطراف يخدم الجميع، وعلاقة التجارة بالتغيرات المناخية وكذا التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المرنة.

ويتيح المؤتمر الفرصة للبرلمانيين المتخصصين في التجارة الدولية والمالية والتنمية الاقتصادية، تتبع التقدم المحرز في قرارات المؤتمرات الوزارية، والتفاعل مع المفاوضين الحكوميين ومسؤولي منظمة التجارة العالمية، وتبادل الآراء والخبرات مع مشرعين من برلمانات أخرى وتحديد سبل العمل البرلماني على الصعيدين الوطني والدولي.

وتعقد دورات المؤتمر البرلماني سنويا، في إطار المؤتمرات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.