وفد مغربي يشارك في المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية بأبو ظبي

شارك وفد عن مجلس النواب في أشغال المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية لسنة 2024، المنعقد في إطار المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية (MC13)، بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض، أمس الأحد 25 فبراير 2024.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، “ضم الوفد في عضويته النواب المحترمين السيد علاء الدين البحراوي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، السيد عبد الفتاح العوني، عن فريق الأصالة والمعاصرة، السيد ميمون عميري، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والسيد عبد النور الحسناوي، عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية”.

وتمحورت أشغال هذا المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، وفق المصدر ذاته، حول سبل تشكيل وتعزيز نظام تجاري متعدد الأطراف يخدم الجميع، وعلاقة التجارة بالتغيرات المناخية وكذا التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المرنة.

ويتيح المؤتمر الفرصة للبرلمانيين المتخصصين في التجارة الدولية والمالية والتنمية الاقتصادية، تتبع التقدم المحرز في قرارات المؤتمرات الوزارية، والتفاعل مع المفاوضين الحكوميين ومسؤولي منظمة التجارة العالمية، وتبادل الآراء والخبرات مع مشرعين من برلمانات أخرى وتحديد سبل العمل البرلماني على الصعيدين الوطني والدولي.

وتعقد دورات المؤتمر البرلماني سنويا، في إطار المؤتمرات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية.

اقرأ أيضا

بنموسى يعلن عن توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي خلال الموسم الدراسي المقبل.

بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، في الوقت ذاته.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.