بعد لقاء مسؤولين.. المهمة الاستطلاعية حول المقالع تستأنف اجتماعاتها

يلتقي أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، بعد غد الخميس، في اجتماع جديد لمواصلة عملهم بعد لقاءات أجروها مع عدة مسؤولين.

وينعقد هذا الاجتماع، بعد مرور حوالي شهرين على آخر لقاء لأعضاء المهمة والذي جمعهم برئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

قبل ذلك، التقت اللجنة البرلمانية بمدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، بتاريخ 12 دجنبر الماضي.

وبعد هيكلة المهمة المؤقتة على مستوى لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة في ماي الماضي، تعمل اللجنة المكلفة بها برئاسة النائب عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية سعيد بعزيز، وتيرة العمل.

وتشبث نواب الفريق الاشتراكي، بتشكيل مهمة استطلاعية حول مقالع الرمال والرخام، رغم رفض مكتب الغرفة الأولى للبرلمان، في وقت سابق لذلك، مبررا قراره بتشكيل مهمة بخصوص نفس الموضوع خلال الولاية التشريعية المنصرمة.

وقامت اللجنة الاستطلاعية المؤقتة السابقة حول المقالع، بزيارات استطلاعية إلى مقالع الرمال بعدة مناطق في المملكة، كما أنها واجهت دعوات بإدراج ملفات شائكة متعلقة بهذا المجال، ضمن برنامج مهمتها.

اقرأ أيضا

تعديل قانون التعويض عن حوادث الشغل تحت المجهر بالبرلمان

يحرز مقترح قانون يروم إجراء تعديلات بخصوص التعويض عن حوادث الشغل، تقدما داخل قبة البرلمان.

رئيس الحكومة يعرض تدابير تحفيز الاستثمار والتشغيل بالبرلمان

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب، ضمن جلسة المساءلة الشهرية المخصصة لأسئلة السياسة العامة.

وزير الفلاحة: 12.5% من المغاربة لا يذبحون أضحية العيد

كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن 12.5 بالمائة من المغاربة لم ينحروا أضحية العيد خلال السنة الماضية.