بعد انتقادات.. رئيس الحكومة يتحدث عن إصلاح التعليم بمجلس النواب

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، غدا الاثنين بمجلس النواب، للحديث عن استراتيجية حكومته لإصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا.

وسيعقد مجلس النواب، تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي، غدا الاثنين 5 فبراير 2024، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة.

وتهم الأسئلة المحورية المحددة خلال هذه الجلسة، ملف “استراتيجية الحكومة لإصلاح المنظومة التعليمية”.

ويحضر رئيس الحكومة هذه الجلسة، بعد انتقادات لاذعة كالتها له فرق المعارضة، بسبب ما اعتبرته غيابا غير مبرر عن الغرفة الأولى للبرلمان.

وكان الفريق الاشتراكي “المعارضة الاتحادية”، قد سجل باستياء كبير غياب أخنوش عن المجلس، كما لفتت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى “وجوب مثول رئيس الحكومة أمام كل مجلس مرة في الشهر للجواب على الأسئلة التي يطرحها أعضاء المجلس تتعلق بالسياسة العامة”.

وقال عبد الصمد حيكر عن المجموعة النيابية: “رئيس الحكومة منذ نونبر 2023، ونحن على مشارف اختتام الدورة الخريفية ولم يحضر”.

في المقابل، دافع نواب فريق التجمع الوطني للأحرار، بقوة عن رئيس الحكومة بالقول إن ظروفا صحية وراء غيابه عن المجلس.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.