الحكومة تعلن طي صفحة نظام التعاقد بقطاع التعليم

قال مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة، طوت صفحة التعاقد بقطاع التعليم.

وأردف بايتاس خلال الندوة الصحافية الأسبوعية المنعقدة اليوم الخميس، موضحا “في هذا الاجتماع نعيش يوما استثنائيا 2 قوانين مهمة 04.24 و03.24 يعني نهاية التعاقد، غنمشيو نزولو مصطلح الأطر النظامية من القانون 07.00 المتعلق بإحداث الأكاديميات للتربية والتكوين، وكاين القانون الثاني أن نظام المعاشات متبقاش التسمية السابقة وغيوليو جميع الموارد البشرية العاملة في وزارة التربية الوطنية هم موظفين”.

وأضاف أن الحكومة تكون عبر القوانين المذكورة، قد أنهت عهد نظام التعاقد وأسست لشراكة جديدة مع رجال ونساء التعليم لاستكمال الإصلاح المنشود بمنظومة التربية الوطنية، مشيرا إلى أنه منذ انطلاق الحوار القطاعي خاصة مع اللجنة الوزارية الثلاثية، أبانت الحكومة عن إرادة سياسية قوية في إنهاء ملف التعاقد.

ويعد ملف الأساتذة المتعاقدين، من الملفات الثقيلة التي تسببت في شد وجذب بقطاع التربية الوطنية وعمرت المشاكل المرتبطة بها طويلا.

اقرأ أيضا

وليد الركراكي

الحكومة تعلق على إقصاء المنتخب المغربي من “الكان”

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، قام بمجهود كبير خلال منافسات كأس أمم إفريقيا "كان 2023" المقامة بالكوت ديفوار، رغم أنه لم يتمكن من مواصلة الرحلة وأقصي في دور الثمن.

طالبت بوضع حد للتوقيفات.. نقابة تدعو بنموسى لتسريع حل أزمة التعليم

حمل الاتحاد الوطني للشغل الحكومة ووزارة التربية الوطنية، مسؤولية هدر الزمن الدراسي خلال ثلاثة أشهر، …

بايتاس: الحوار مع مهنيي قطاع الصحة سيعطي نتائج في القريب

أكد مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحوار القائم مع مهنيي قطاع الصحة، سيثمر نتائج في القريب.