وليد الركراكي

توقيف وليد الركراكي.. “الكاف” يقبل استئناف الجامعة ويخفض العقوبة

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” قبول استئناف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص قرار إيقاف المدرب وليد الركراكي لـ4 مباريات.

ووفق ما أشارت إليه تقرير إعلامية، وافقت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تخفيض عقوبة الركراكي إلى مباراة واحدة.

وبهذا، سيكون وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، حاضرا في مباراة الثمن النهائي والتي ستجمع “أسود الأطلس” بمنتخب جنوب إفريقيا.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” قد أصدرت، يوم أمس الأربعاء، عقوباتها التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، مع تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية.

واعتبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن هذا القرار مجحف ومجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية.

ويشار إلى أن وليد الركراكي غاب عن دكة البدلاء بمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الزامبي، أمس الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا، حيث تابع المباراة من المنصة الشرفية وتواصل مع مساعده رشيد بنمحمود عبر الهاتف.

وجدير بالذكر، ستقام مباراة ثمن النهائي، بين المنتخب المغربي ونظيره جنوب إفريقيا، يوم الثلاثاء المقبل، على الساعة التاسعة مساء، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو.

اقرأ أيضا

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

الجزائر تتجاهل تعليمات الـ”الكاف” وتتمادى في إرباك مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

تصر السلطات الجزائرية على إرباك مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي تجمع فريقي نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.

نهضة بركان يغادر مطار بومدين بعد الحصول على ضمانات من “الكاف”

غادر فريق نهضة بركان مطار "الهواري بومدين" بالجزائر العاصمة، قبل قليل من مساء يومه الجمعة، وتوجه إلى الفندق بعدما تلقى ضمانات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر مراسلة تلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحصوله على أقمصته الرياضية التي تم حجزها من طرف السلطات الجزائرية بحجة أنها تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.