وليد الركراكي

توقيف وليد الركراكي.. “الكاف” يقبل استئناف الجامعة ويخفض العقوبة

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” قبول استئناف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص قرار إيقاف المدرب وليد الركراكي لـ4 مباريات.

ووفق ما أشارت إليه تقرير إعلامية، وافقت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تخفيض عقوبة الركراكي إلى مباراة واحدة.

وبهذا، سيكون وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، حاضرا في مباراة الثمن النهائي والتي ستجمع “أسود الأطلس” بمنتخب جنوب إفريقيا.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” قد أصدرت، يوم أمس الأربعاء، عقوباتها التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، مع تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية.

واعتبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن هذا القرار مجحف ومجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية.

ويشار إلى أن وليد الركراكي غاب عن دكة البدلاء بمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الزامبي، أمس الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا، حيث تابع المباراة من المنصة الشرفية وتواصل مع مساعده رشيد بنمحمود عبر الهاتف.

وجدير بالذكر، ستقام مباراة ثمن النهائي، بين المنتخب المغربي ونظيره جنوب إفريقيا، يوم الثلاثاء المقبل، على الساعة التاسعة مساء، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو.

اقرأ أيضا

“الفوتسال”.. المغرب يبلغ نهائي كأس إفريقيا ويضمن التأهل للمونديال

بلغ المنتخب المغربي المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، بفوزه اليوم الجمعة، على أرضية قصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، على نظيره الليبي (6-0) في مباراة نصف النهائي، ليضمن بذلك التأهل للمونديال.

منصف الحداوي

وفاة الدولي المغربي السابق منصف الحداوي

توفي، صباح اليوم الاثنين، الدولي المغربي السابق واللاعب السابق لجمعية سلا منصف الحداوي، عن عمر …

المنتخب المغربي

المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف “الفيفا”

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم بمركز واحد في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر …