مراقبة جودة المحروقات تسائل بنعلي بمجلس النواب

يدخل برلمانيون على خط ملف مراقبة جودة المحروقات، بعدما انتفض أرباب وتجار ومسيرو محطات الوقود بالمغرب، على ممارسات تشكل خطرا على سلامة وحياة المواطنين.

ويتقدم الأسئلة التي ستطرحها الفرق البرلمانية على وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة بعد زوال اليوم الاثنين بمجلس النواب، سؤال عن مراقبة جودة المحروقات الموزعة في السوق الوطنية.

ويطرح نواب فريق التقدم والاشتراكية المصطف في المعارضة، هذا السؤال في سياق الممارسات التي حذرت منها الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، والمتمثلة أساسا في توزيع المواد البترولية عبر شاحنة صهريجية.

وقدمت الجامعة الوطنية قبل أيام، شكاية لدى النيابة العامة ضد من أسمتهم “مروجو المحروقات خارج القانون”.

والتمست الجامعة في شكايتها، أن يتم فتح تحقيق في توزيع المواد البترولية من طرف شاحنة صهريجية تقوم بالتوصيل المنزلي، دون التوفر على إذن إداري وفي غياب شروط السلامة.

اقرأ أيضا

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أسماء جديدة تمثل “الأحرار” بمجلس النواب

أجرى حزب التجمع الوطني للأحرار، تغييرات على تمثيليته بمكتب الغرفة الأولى للبرلمان خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.