نواكشوط تعلق على مقتل منقبين عن الذهب بالمنطقة العازلة.. حذرنا من تجاوز الحدود

علقت نواكشوط على حادث مقتل منقبين عن الذهب موريتانيين، إثر انفجار سيارة من نوع “تويوتا” رباعية الدفع تحمل لوحة ترقيم موريتانية، الأحد الماضي، خارج الحدود الشمالية الموريتانية وداخل المنطقة العازلة التي أعلن المغرب في وقت سابق أنها منطقة “حرب يحظر الدخول إليها”.

فقد أوضح وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق باسم الحكومة المويتانية الناني ولد اشروقه خلال مؤتمر صحافي أن السلطات سبق وأن حذرت المنقبين من تجاوز حدود الأراضي الموريتانية.

وأضاف ولد اشروقه أن الحكومة قامت بحملات تحسيس، على مستوى شركات التنقيب، والإدارات الجهوية، وعلى مستوى الولاة.

وأشار إلى أن على المواطنين التنقيب داخل الأراضي الموريتانية، مضيفا أن الدولة قامت بتشريع المساحات التي يريدون التنقيب فيها.

وكانت وسائل إعلام موريتانية قد كشفت أن ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة من نوع “تويوتا” رباعية الدفع تحمل لوحة ترقيم موريتانية، فارقوا الحياة نتيجة قوة انفجار مجهول المصدر، مشيرة إلى أن الأشخاص الثلاثة، كانوا ضمن مجموعة من الموريتانيين ينشطون في التنقيب عن الذهب.

وتابعت المصادر أن الأشهر الأخيرة عرفت مقتل عدد من المنقبين الموريتانيين في المناطق المحاذية للحدود جراء تعرضهم سياراتهم للقصف، فيما حذرت السلطات الموريتانيين في مناسبات مختلفة المنقبين من تجاوز حدود البلاد، أو الخروج من المناطق المخصصة للتنقيب عن الذهب بالطرق التقليدية.

اقرأ أيضا

كان كوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الاثنين

تقام، اليوم الاثنين، مبارتين برسم دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا بكوت ديفوار. …

مباحثات رفيعة تشيد بعلاقات الأخوة بين الملك والرئيس الموريتاني

شهد البرلمان اليوم الثلاثاء، مباحثات رفيعة بين رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وأحمد باهيه السفير فوق العادة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المملكة.

الرئيس محمد ولد الغزواني

موريتانيا.. الرئيس محمد ولد الغزواني يحيل قادة وضباط الجيش إلى التقاعد

أحال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني مجموعة من كبار قادة وضباط الجيش إلى التقاعد، وهو ما يشكل فرصة جديدة له لوضع رجال ثقته في المواقع الهامة والحساسة داخل المؤسسة العسكرية والأمنية.