الجامعة العربية تدعم المبادرة الملكية لجعل الواجهة الأطلسية فضاء للتكامل الاقتصادي

و.م.ع

أكد المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، ماجد عبد الفتاح عبد العزيز، اليوم الجمعة بمراكش، أن الجامعة تدعم مبادرة الملك محمد السادس الرامية إلى تحويل الواجهة الأطلسية إلى فضاء للتواصل الإنساني والتكامل الاقتصادي.

وقال عبد الفتاح عبد العزيز، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الدورة الـ 12 للمؤتمر الدولي “الحوارات الأطلسية”، إنه “في ظل تضارب المصالح الذي يشهده العالم اليوم، فإنه يمكن من خلال تحالفاتنا الذاتية أن نحقق مصالحنا الإقليمية وندافع عن حقوقنا ونعزز مواقفنا في الساحة الدولية، وهذا هو أساس المبادرة التي أطلقها الملك، والتي تدعمها جامعة الدول العربية”.

وأبرز أن “المغرب سيكون في واجهة التعاون والتعامل مع المحور الأطلسي، نظرا لموقعه الجغرافي والاستراتيجي المتميز”، معتبرا أن باقي الدول مدعوة، كذلك، للاضطلاع بأدوارها من أجل “تعزيز قدرتنا ووضعنا في موقع قوة”.

ومضى المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة قائلا “إننا دول لها من الإمكانيات ما يمكنها من تحقيق كل أمانيها وأماني شعوبها”.

يشار إلى أن الدورة الـ 12 للمؤتمر الدولي “الحوارات الأطلسية”، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تحت شعار “نحو أطلسي أكثر حزما وتأثيرا”، تشهد مشاركة أكثر من 400 ضيف يمثلون 80 بلدا بالحوض الأطلسي.

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة يفتح تحقيقا في رفع أسعار مشروبات المقاهي

أفاد مجلس المنافسة أن الأبحاث الأولية التي أنجزتها المصالح المختصة لمجلس المنافسة، بينت وجود عناصر …

ترفع لليونسكو.. حزمة توصيات لإفشال محاولات الجزائر الاستيلاء على التراث المغربي

توجت المناظرة المنعقدة اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، حول "تجليات التراث اللامادي المغربي في حرف الصناعة التقليدية: الزليج والقفطان نمودجا"، بمجموعة توصيات سيتم رفعها إلى السلطات الحكومية وكذا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، من أجل التصدي لمحاولات الجزائر الاستيلاء على الموروث المغربي الأصيل.

تركية تترك طفلها ينزف لتواصل بثاً عبر “تيك توك”

أثارت امرأة تركية غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أهملت تعرض طفلها لإصابة بالغة في …