“كأنه شبح”.. روسي يسافر إلى أمريكا من الدنمارك دون تذكرة أو تأشيرة

أثار رجل روسي صدمة رجال أمن مطار لوس أنجلوس الأمريكي بعد وصوله على متن إحدى رحلات الخطوط الجوية الإسكندنافية، قادماً من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، دون أن يحمل تذكرة سفر أو حتى تأشيرة دخول سارية.

واعتقلت المباحث الفيدرالية الأمريكية الراكب الذي يُدعى سيرجي فلاديميروفيتش أوتشيغافا، في 4 نونبر الماضي، لتتم إحالته إلى المحاكمة بتهمة الكذب، بعدما زعم وقت وصوله امتلاكه لجواز سفر أمريكي وأنه نسيه على متن الطائرة، وهو ما ثبت كذبه.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن أوتشيجافا أخبر رجال المباحث الفيدرالية خلال التحقيقات، أنه حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد والتسويق من إحدى الجامعات الروسية.

وأضاف الراكب الروسي أنه يجهل مكان جواز سفره، ولا يتذكر كيفية صعوده على متن الطائرة التي قضت 12 ساعة تحلق في الجو حتى وصلت إلى لوس أنجلوس، كما رفض الإفصاح عن سبب زيارته إلى الولايات المتحدة.

وكشفت التحقيقات أن أوتشيغافا، غيّر مكان جلوسه مرتين في متن الطائرة وتناول وجبتي طعام، كما حاول الاستيلاء على قطع من الشوكولاتة تخص أفراد طاقم الطائرة، وبالرغم من ذلك لم يشتبه أي شخص في وجوده دون تذكرة طوال الرحلة.

ويواجه أوتشيغافا، تهمة السفر غير الموثق على متن طائرة في إحدى محاكم لوس أنجلوس، وسيظل رهن الاحتجاز أثناء التحقيق في القضية.

اقرأ أيضا

مكناس.. الأميرة للا حسناء تدشن المنتزه التاريخي لحبول

أشرفت الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الثلاثاء، على تدشين المنتزه التاريخي لحبول بمكناس، بعد خضوعه لأشغال تجديد.

قط يحصل على دكتوراه فخرية من جامعة أمريكية.. ما القصة؟

منحت جامعة أمريكية شهادة دكتوراه فخرية إلى قط منزلي، يدعى “ماكس دو”، بسبب تعامله الودود …

المغرب والولايات المتحدة يعززان تعاونهما العسكري

وقع المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء بالرباط، على خارطة طريق تتعلق بالتعاون العسكري، وتتضمن التوجهات التي يتعين اتباعها لتنفيذ الأنشطة المعتمدة في إطار الدورة الـ 13 للجنة الاستشارية للدفاع المغربية – الأمريكية.