المغرب وإسبانيا

أخنوش يستقبل ألباريس.. إشادة بالشراكة الاستراتيجية الثنائية المغربية الإسبانية

استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، هي الأولى له منذ بداية الولاية التشريعية الجديدة، وذلك لتعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا في مختلف المجالات، لاسيما السياسية والاقتصادية والثقافية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين نوها، خلال هذا اللقاء، بالمستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، وبالشراكة الاستراتيجية الثنائية المغربية الإسبانية، التي يرعاها قائدا البلدين الملك محمد السادس، والملك فيلبي السادس.

وأشاد المسؤولان بتطابق وجهات النظر بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، وبالشراكة المتميزة، القائمة على ‏أسس حسن ‏الجوار والثقة المتبادلة والحوار الدائم والبناء، خاصة منذ أبريل 2022، بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ‏للمغرب، بدعوة من الملك محمد السادس، حيث أضحت الشراكة ‏الاستراتيجية بين البلدين حاليا شراكة متعددة الأبعاد وتشمل كافة المجالات.

اقرأ أيضا

سبة ومليلية

سبتة ومليلية.. حزب “فوكس” يفشل مرة أخرى في محاولة استفزاز المغرب

مني الحزب الإسباني اليميني المتطرف “فوكس” المعروف بعدائه للمملكة، مرة أخرى بالفشل في محاولاته البئيسة لاستفزاز المغرب، عبر ملف مدينتي سبتة ومليلية السليبتين والجزر الجعفرية المحتلة،حيث رفض الحزب الشعبي مجددا مقترحه العدائي حول الموضوع.

بيدرو سانشيز

جدد التأكيد على أهمية التقارب مع الرباط.. سانشيز يعمق جراح النظام الجزائري

عمق رئيس حكومة مدريد بيدرو سانشيز من جراح النظام العسكري الجزائري، حين صرح، أمس الأربعاء، خلال جلسة عامة لمجلس النواب الإسباني، أن بلاده ترتبط بـ "تعاون ممتاز" مع المغرب.

المغرب وإسبانيا

الأربعاء المقبل.. سانشيز يناقش العلاقات مع المغرب بالبرلمان الإسباني

أفاد الناطق البرلماني باسم الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، باتكسي لوبيث، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، سيمثل يوم الأربعاء المقبل 10 أبريل، أمام مجلس النواب للحديث عن العلاقات مع المملكة المغربية.