العلمي يمثل الملك في حفل تنصيب رئيس الأرجنتين الجديد

مثل رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الملك محمدا السادس، اليوم الأحد ببوينوس أيريس في المراسم الرسمية لتنصيب الرئيس الأرجنتيني الجديد، خافيير ميلي.

وجرت هذه المراسم بمقر الكونغرس وسط العاصمة الأرجنتينية بحضور العاهل الإسباني، فيليبي السادس، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والعديد من رؤساء دول المنطقة، من ضمنهم الشيلي، غابرييل بوريتش، والأوروغوياني لويس لاكايي بو، والاكوادوري، دانيل نوبوا، و الباراغوياني سانتياغو بينيا، والرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، بالإضافة إلى مجموعة من الوفود الممثلة لعدد من بلدان العالم.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة إلى خافيير ميلي، أشاد فيها بالعلاقات الوثيقة والودية القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الأرجنتين، والتي ترتكز على الصداقة المتينة والتقدير المتبادل.

اقرأ أيضا

منتدى برلماني مغربي موريتاني يرى النور قريبا لتعزيز علاقات البلدين

اتفق مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، على تجسيد "المنتدى البرلماني الموريتاني المغربي" في آقرب الآجال، ليشمل مشاركة ممثلي السلطة التنفيذية ورجال الأعمال والخبراء في البلدين.

الطالبي العلمي يمثل الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية

مثل رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي الملك محمد السادس، في حفل التنصيب الرسمي لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، المعاد انتخابه، فيليكس تشيسيكيدي، والذي جرى اليوم السبت في العاصمة كينشاسا.

الملك محمد السادس

الملك.. المغرب كان سباقا في دسترة الديمقراطية التشاركية والمواطنة

أكد الملك محمد السادس على أن المغرب كان سباقا في دسترة الديمقراطية التشاركية والمواطنة، وأدوار المجتمع المدني، مبرزا المقاربة التشاركية التي شكلت ” دوما منهجا في بلورة الإصلاحات الكبرى