مجلس التعاون الخليجي يرحب بالتوافق الذي توصلت إليه اللجنة المشتركة الليبية بالمغرب

و.م.ع

رحب المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد اليوم الثلاثاء بالدوحة، بالتوافق الذي توصلت إليه اللجنة المشتركة (6+6) المشكلة من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة، خلال اجتماعاتها في المملكة المغربية يومي 6 و 7 يونيو 2023، بشأن القوانين المنظمة لانتخاب رئيس الدولة وأعضاء البرلمان.

وأوضح المجلس في البيان الختامي الذي توج أشغال قمته ال 44 المنعقدة برئاسة قطر، أن هذا التوافق يعتبر “خطوة ايجابية وبناءة نحو إجراء الانتخابات الرئاسية البرلمانية”.

وأكد المجلس على المواقف والقرارات الثابتة بشأن الأزمة الليبية، مجددا “الحرص على الحفاظ على مصالح الشعب الليبي وعلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا، وضمان سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية”.

كما جدد التأكيد على دعمه لجهود مبعوث الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وإجراء الانتخابات، وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضا

صناع تقليديون مغاربة ينتفضون ضد محاولات الجزائر سرقة الزليج والقفطان

"نشجب تصرفات الجزائر التي تعد سرقة لتراث مغربي أصيل كما ندعو كافة الفعاليات للتعبير عن نفس الموقف في مواجهة ذلك" رسالة قوية وجهها مسؤولو غرفة الصناعة التقليدية بحهة الدار البيضاء سطات وصناع تقليديون، من قلب العاصمة الاقتصادية للمملكة.

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

بيع ساعة أغنى ركاب “تايتانيك” بمقابل فاق التوقعات

بيعت ساعة جَيب ذهبية، كانت تحملها جثة أغنى راكب على متن “تايتانيك”، مقابل 1,175 مليون …