سانشيز في إتصال مع أخنوش.. سنعمل على تعزيز العلاقة الوثيقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

كشف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، عبر تغريدة على حسابه على منصة X، أنه أجرى مكالمة هاتفية، أمس الثلاثاء، مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، تطرق فيها الجانبان إلى العلاقات الثنائية بين الرباط ومدريد، وتناولت أيضا علاقة المغرب مع الاتحاد الاوروبي.

وقال سانشيز، في تغريدته: “لقد اتفقنا على أهمية الصداقة بين إسبانيا والمغرب. ولذلك، نريد تعزيز جدول الأعمال الثنائي المتفق عليه، واستكشاف الفرص الجديدة التي تتيحها هذه العلاقة المتجددة. وسنعمل أيضا على تعزيز علاقة أكثر مثانة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية بأن سانشيز وعد أخنوش، خلال هذه المحادثة الهاتفية، التي تأتي عقب تنصيبه رئيسا لحكومة مدريد لثالت مرة متتاليةعلى التوالي، بالعمل على تعزيز “علاقة أكثر مثانة” بين المغرب ودول السبعة والعشرين. وذلك بمناسبة الرئاسة الإسبانية الحالية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وتابعت المصادر ذاتها أن هذه العلاقة المتجددة التي يشير إليها سانشيز تتجلى في قرار مدريد دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي في الصحراء كأساس لحل نهائي لهذا النزاع الإقليمي المفتعل، والذي أسفر عن خارطة طريق تم الاتفاق عليها خلال لقاء رئيس الحكومة الإسبانية مع الملك محمد السادس يوم 7 أبريل 2022 بالرباط.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …