يعول عليه لإنقاذ الموسم الدراسي.. اجتماع رئيس الحكومة والنقابات التعليمية يلفت الأنظار

تتجه الأنظار اليوم الاثنين، صوب الاجتماع الذي يرتقب أن يجمع النقابات التعليمية برئيس الحكومة عزيز أخنوش، للحوار بشأن الاحتجاجات والإضرابات التي فجرها النظام الأساسي.

وحسب المعطيات التي أكدتها مصادر الموقع، فإن الاجتماع سينعقد في حدود الساعة الثانية عشرة ظهرا، أي ساعات قبل حلول رئيس الحكومة بمجلس النواب، في إطار جلسة المساءلة الشهرية.

وتعول الهيئات الممثلة لآباء وأولياء وأمهات التلاميذ، على اجتماع اليوم في حلحلة الأزمة التي يشهدها قطاع التعليم في ظل إضرابات متتالية للأطر التعليمية بسبب مضامين النظام الأساسي.

ويسود ترقب كبير لخلاصات جلسة الحوار التي جاءت بدعوة من رئيس الحكومة، خصوصا في ظل تمسك النقابات التعليمية بسحب النظام الأساسي، واعتبارها أن أي توافق مستقبلي ينبني على هذه النقطة.

يذكر أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، دعا خلال المجلس الحكومي الأخير، النقابات التعليمية للحوار اليوم الاثنين، مؤكدا أن الحكومة متشبثة بالتزاماتها المتعلقة بالإصلاح الشامل لمنظومة التعليم.

وأكد رئيس الحكومة ضمن نفس المجلس، أنه في إطار قناعة حكومية راسخة بأن الحوار هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول الناجعة ومعالجة المشاكل المطروحة، تأتي دعوة عقد جلسة حوار قطاعي.

اقرأ أيضا

بنموسى ييدأ تنزيل مقتضيات النظام الأساسي لموظفي التعليم

يستعد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، لتنزيل مضامين النظام الأساسي. وحسب ما أكد …

تموين السوق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان على طاولة الحكومة

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

بعد انتقادات.. رئيس الحكومة يتحدث عن إصلاح التعليم بمجلس النواب

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، غدا الاثنين بمجلس النواب، للحديث عن استراتيجية حكومته لإصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا.