جلال قريوا

جلال قريوا يكشف لـ”مشاهد 24″ قصة “عشيوة مع عيشة”

ربط موقع “مشاهد 24” اتصالا هاتفيا مع الممثل المغربي جلال قريوا لتقريب الجمهور المغربي من آخر أعماله الفنية، وهي عبارة عن مسرحية تحمل كاسم “عشيوة مع عيشة”.

وتندرج هذه المسرحية ضمن نوع السيكودراما، وتتطرق لموضوع الصحة النفسية، وفق ما أفاد به جلال قريوا.

وقال جلال، في حواره مع “مشاهد 24″، إنه جسد دور “سليم”، وهو شاب يشتغل إطارا في بنك يعاني من إضرابات نفسية، وأضاف: “تعيش رفقة سليم فتاة اسمها “عيشة”.. يراها في كل مرة ثم تختفي وهذا ما يزعجه في كل مرة.. وكل هذا نتاج للضغط الذي يعيشه في حياته الخاصة والعملية..”.

وتابع قريوا حديثه قائلا: “يقرر سليم زيارة معالج نفسي لكن للأسف هذا الأخير مجرد محتال وهمه الأول والأخير هو الربح المادي… سليم لا يلاحظ أي تحسن على مستوى صحته النفسية بل ازدادت حالته سوءا بسبب الأدوية الكثيرة الذي يناولها إياه هذا المنتحل لصفة معالج نفسي…”.

ويقرر سليم زيارة مشعوذة و ساحرة، أملا في أن تعالجه وتفك عقدته النفسية، لكن تزداد حالته سوءا، ليكتشف بعدها أن هاته المشعوذة هي فقط محتالة قامت بالنصب عليه وأخدت كل أمواله، حسب تصريح جلال.

وأوضح جلال بأ سليم “أحس بتأنيب الضمير والندم على هاته الخطوة الخاطئة اتجاه السحر والشعوذة ويقرر أن يعالج تفسه بنفسه من خلال التصالح مع ذاته وتقبل نفسه وعيوبه وعقده وترتيب وقته وعمله والقطع مع العشوائية في طريقة العيش والحياة، وهي أمور بسيطة ستغير حياة سليم للأفضل وسيحس بالراحة النفسية الذي قطع أشواطا للبحث عليها..”.

جلال قريوا

ويشار إلى أن مسرحية “عشيوة مع عيشة” هي من تأليف وإخراج وبطولة جلال قريوا، وشارك فيها كل من سناء گدار، وريم مفتاح ومحمد الزيدي، ومصطفى فيتح وعادل الدكالي.

ويذكر أن مسرحية “عشيوة مع عيشة” عرضت، يوم الجمعة الماضي، بمسرح بوجميع بعين السبع، وهو أول عرض يتم تقديمه بشراكة مع القناة الثانية.