بعد لقاء أخنوش وشولتس ببرلين.. البرلمان المغربي يستقبل وفدا ألمانيا

تشهد العلاقات المغربية الألمانية دينامية ملحوظة، إذ بعد المباحثات التي جمعت رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بالمستشار الألماني أولاف شولتس، استقبل البرلمان المغربي، وفدا برلمانيا من برلين.

وأجرى في هذا السياق، رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب محمد ملال، أمس الثلاثاء، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة المغاربية في البرلمان الألماني الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب مرفوقا ببعض أعضاء مجموعة الصداقة.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، تطرقت المباحثات لـ”التطور الذي أحرزته المملكة في مجال الطاقات المتجددة، وللخيار المغربي للدفع بالاستثمار في هذا المجال وتقوية علاقات الشراكة على المستويين الأوروبي والإفريقي تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس”.

ووفق ذات المصدر، سجل المسؤول الألماني، أن “هذا اللقاء سيمهد لتطوير التعاون الثنائي وتقريب وجهات النظر بين ألمانيا والمغرب خاصة أن ألمانيا تسعى لتطوير الشراكة في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر”، مجددا بالمناسبة تضامن بلاده القوي مع المملكة المغربية إثر زلزال الحوز.

وتميزت المباحثات التي جمعت رئيس الحكومة بالمستشار الألماني، على هامش أشغال قمة مجموعة العشرين للاستثمار ببرلين، ببحث الصيغ الممكنة لبناء شراكات على المستويين الاقتصادي والتجاري.

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.