المهام الاستطلاعية تأخذ مسارها بالبرلمان وسط تطلعات لتجاوز الانتقادات

تأخذ عدة مهام استطلاعية مسارها بمجلس النواب، بعد أزيد من شهر على افتتاح الدورة التشريعية الأولى من السنة التشريعية 2024/2023.

وعقدت المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، أمس الأربعاء، اجتماعا بشأن برنامج عملها بعدما تمت هيكلتها في أكتوبر الماضي.

وجاء تشكيل مهمة استطلاعية متعلقة بالشركة الوطنية للطرق السيارة، بعد موافقة مكتب مجلس النواب عليها في يونيو الماضي.

وبداية السنة الماضية، كانت فرق الأغلبية قد تقدمت بطلب إلى مكتب الغرفة الأولى للبرلمان، بتشكيل مهمة استطلاعية تضع برنامج عمل الشركة الوطنية للطرق السيارة تحت المجهر، من حيث مستوى الخدمات ومدى تنفيذ الالتزامات.

من جهتها، تعقد اللجنة البرلمانية المكلفة بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة حول مقالع الرمال والرخام، اجتماعا الأسبوع المقبل.

وجرت هيكلة هذه المهمة المؤقتة على مستوى لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة في ماي الماضي، حيث يرأسها النائب عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية سعيد بعزيز.

وتسلط الأضواء على المهام الاستطلاعية بالغرفة الأولى للبرلمان، بعدما جر تأخر وتيرة العمل سيلا من الانتقادات على اللجان البرلمانية التي كلفت في وقت سابق بمهام استطلاعية بشأن قطاعات مهمة ومؤسسات حيوية.

اقرأ أيضا

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.

لجنة برلمانية تدرس تعديلات على قانون التعاونيات

تدرس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، مقترح قانون يقضي بإدخال تعديلات على القانون المتعلق بالتعاونيات التي تلعب دورا مهما في تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة.