عبد الجليل: شركات النقل الجوي الوطنية والدولية مرحب بها لتعزيز الربط بين المطارات

قال وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، إن شركات النقل الجوي الوطنية والدولية مرحب بها بالمملكة لتعزيز الربط بين المطارات، مشيرا إلى أن الوزارة تشتغل على تعزيز جاذبية عدة وجهات.

وأضاف خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة زوال اليوم الاثنين بمجلس النواب “لا توجد أي قيود على المطارات أي شركة نقل جوي وطنية أو دولية بغات تربط مطار معين بمطارات أخرى مرحب بها”، موردا “نشتغل على الجاذبية وعدد المسافرين لأن الشركات كتبغي تربح الفلوس”.

وسجل محمد عبد الجليل، أن المغرب اعتمد فتح الأجواء منذ 20 سنة لجذب شركات النقل الجوي الدولية علاوة على الشركات الوطنية، مشيرا إلى أن وزارته تعمل على تحسين البنيات التحتية المطارية، على غرار مطار زاكورة والمحطة الجوية الجديدة التي فتحت في 2019، إلى جانب تشجيع شركات النقل الجوي لتكثيف رحلاتها الجوية إلى مختلف مطارات المملكة.

وأشار في هذا السياق، إلى أن اتفاقية شراكة موقعة مع جهة درعة تافيلالت، وفرت 4 رحلات أسبوعية بين زاكورة والدار البيضاء، كما مكنت من استقبال 11 ألف مسافر سنة 2022.

ودعا برلمانيون وزارة النقل واللوجستيك، إلى عدم احتكار الخطوط الجوية، مطالبين بفتح خطوط مباشرة بين مطارات دولية ومطارات مدن مغربية من قبيل زاكورة وورزازات، للمساهمة في إنعاش القطاع السياحي وتفادي إفلاس وحدات فندقية.

اقرأ أيضا

لوضع خارطة الطريق.. عبد الجليل يكثف اجتماعاته بمهنيي النقل

يعقد وزير النقل واللوجستيك، سلسلة اجتماعات مع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل المزدوج، تتمحور حول …

مشروع القطار مراكش أكادير يسائل وزير النقل بقبة البرلمان

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤال كتابي موجه إلى وزير النقل واللوجستيك محمد …

مطالب ببناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة

وجه النائب البرلماني رضوان بوكطاية عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عن الإجراءات المتخذة لبناء محطة سككية لنقل المسافرين بمدينة جرادة.