للتعريف بالقضية.. بنسعيد يطلق مشروع “بوابة الصحراء”

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بوابة الصحراء المغربية «sahara.ma».

وأبرزت وزارة الثقافة والشباب والتواصل في بلاغ لها، أن بوابة الصحراء هي بوابة خاصة عن الصحراء المغربية، غايتها تقديم معلومات عن تطور قضية الصحراء المغربية، والأخبار المستجدة المتعلقة بها.

وأوضحت أن البوابة تهدف لتقريب الصورة عن الحياة في الجهات الجنوبية الثلاث، والتعريف بمؤسساتها وبناها التحتية، وبالاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الكبرى.

وأشارت إلى أن البوابة ستهتم كذلك بالتعريف بالثقافة الحسانية وبتاريخ الصحراء المغربية، وتراثها المادي واللامادي.

وأكدت في الأخير أن البوابة أطلقت الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، وفي إطار المهام المنوطة بها، بخصوص إعداد وتنفيذ سياستها في العمل على تأهيل وتطوير مختلف ميادين التواصل.

اقرأ أيضا

السفير عمر هلال

السفير هلال يفحم نظيره الجزائري.. “إن بلدكم هو المسؤول عن تجميد جهود حل هذا النزاع الإقليمي”

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك،

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: مواقف واضحة لدول وازنة تكرس حسم الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

بلجيكا، سانت كيتس ونيفيس، ليبيريا، كومنولث دومينيكا وسيراليون، دول تمثل القارات الأوروبية والأمريكية والإفريقية، وجهت رسائل قوية من الرباط لصالح قضية الصحراء المغربية، حيث جددت في بيانات رسمية دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة وللمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

الصحراء المغربية

سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة ولمبادرة الحكم الذاتي

عبرت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة، مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب هي الحل الوحيد ذو مصداقية والجاد والواقعي للنزاع حول الصحراء المغربية.