للتعريف بالقضية.. بنسعيد يطلق مشروع “بوابة الصحراء”

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بوابة الصحراء المغربية «sahara.ma».

وأبرزت وزارة الثقافة والشباب والتواصل في بلاغ لها، أن بوابة الصحراء هي بوابة خاصة عن الصحراء المغربية، غايتها تقديم معلومات عن تطور قضية الصحراء المغربية، والأخبار المستجدة المتعلقة بها.

وأوضحت أن البوابة تهدف لتقريب الصورة عن الحياة في الجهات الجنوبية الثلاث، والتعريف بمؤسساتها وبناها التحتية، وبالاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الكبرى.

وأشارت إلى أن البوابة ستهتم كذلك بالتعريف بالثقافة الحسانية وبتاريخ الصحراء المغربية، وتراثها المادي واللامادي.

وأكدت في الأخير أن البوابة أطلقت الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، وفي إطار المهام المنوطة بها، بخصوص إعداد وتنفيذ سياستها في العمل على تأهيل وتطوير مختلف ميادين التواصل.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة ولمبادرة الحكم الذاتي

عبرت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة، مؤكدة أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب هي الحل الوحيد ذو مصداقية والجاد والواقعي للنزاع حول الصحراء المغربية.

تبون وغالي

فضحت تورط العسكر في قضية الصحراء المغربية.. “البوليساريو” تشكر الجزائر لدفاعها على الانفصال بدلها

في خطوة تفضح مرة أخرى مدى تورط النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، قدمت جبهة "البوليساريو" الانفصالية " أسمى آيات الشكر والامتنان" لـ"الراعي الرسمي" لمشروعها الوهمي، الرامي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة.

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.