مؤسسة محمد الزرقطوني: المسيرة الخضراء فرصة لتقوية لحمة الانتماء للوطن والافتخار بتاريخه

اعتبرت مؤسسة محمد الزرقطوني للثقافة والأبحاث، أن حدث المسيرة الخضراء يعد فرصة لتقوية لحمة الانتماء للوطن والافتخار بتاريخه العريق وبإنجازاته الخالدة.

وجاء في كلمة لرئيس المؤسسة عبد الكريم الزرقطوني، بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء المظفرة، أن الأمر يتعلق بفرصة لتقوية لحمة الانتماء للوطن، استلهاما للمعاني السامية لهذه المناسبة الغالية.

الحدث باختصار هو مناسبة لتأكيد الاعتزاز بالوطنية الحقة ولاستلهام دروس نكران الذات في سبيل السيادة المغربية على كافة أقاليمنا الجنوبية، حسب رئيس مؤسسة الزرقطوني، الذي لفت إلى أن هذه هي الروح التي صنعت بطولات معركة الحرية والاستقلال، وهي نفس الروح التي خاض بها المغاربة معركة الجهاد الأكبر لتعزيز مناعة الدولة الحديثة.

وأبرز الزرقطوني أن المغاربة يحتفلون هذه السنة بذكرى المسيرة الخضراء في ظل تغيرات عميقة يعرفها ملف وحدتنا الترابية، وعلى رأسها تزايد الدعم الدولي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي أعلن عنها المغرب سنة 2007 ولاقت تجاوبا منقطع النظير لدى مجمل الفاعلين الدوليين، وذلك من موقعها كمبادرة جدية وذات مصداقية.

كما توقفت المؤسسة عند الجهد الوطني الاستثنائي لتطوير البنى التحتية والتجهيزات الأساسية وتطوير الخدمات والموارد الاقتصادية والاستثمارات بأقاليمنا الجنوبية، مضيفة أن هذه المكتسبات كان لها صداها الكبير على المستويين الداخلي والخارجي مما يساهم في تعزيز الموقف المغربي وفي دعمه في المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بالجهود الملكية لفائدة القضية الفلسطينية

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …